مجتمع

لقاء استعجالي يجمع بين التجار والمديرية الجهوية للضرائب غدا الخميس بمقر ولاية جهة سوس ماسة

ـ صباح أكادير

توصلت الهيئات الممثلة للتجار بسوس باستدعاءات لحضور لقاء استعجالي، غدا الخميس 17 يناير، يجمعها بمسؤولي المديرية الجهوية للضرائب بأكادير.

وذكرت مصادر “صباح أكادير”، أن هذا اللقاء، الذي سيجمع المدير الجهوي للضرائب بتجار الجهة، يوم غد الخميس بمقر ولاية أكادير، سيخصص لشرح النقط التي أججت غضب التجار، وخاصة المادتين 145 و145 مكرر من المدونة العامة للضرائب.

ويأتي هذا الاجتماع على صعيد الجهة، بعد لقاء ماراطوني جمع يوم أمس الثلاثاء تمثيليات التجار مع المسؤولين بالرباط، اتهى بتوقيع محضر اتفاق مع المديرية العامة للضرائب وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، بحضور وزير المالية، ينص على وقف العمل بالفوترة الإلكترونية.

مديرية الضرائب جددت، خلال هذا الاجتماع، التأكيد على أن العمل بالفوترة الإلكترونية لم يبدأ بعد، وأن تفعيل هذا المقتضى لن يتم الشروع في إعداده مستقبلا إلا في إطار مقاربة تشاركية واسعة مع الهيئات المهنية، كما أكدت أن صغار التجار غير معنيين بها، وغير ملزمين بالتعريف الموحد للمقاولة، مع إعفائهم من تضمينه في فواتيرهم عند البيع أو الشراء.

وكانت تنسيقية جمعيات ونقابات التجار بعمالتي كل من إنزكان أيت ملول وأكادير اداوتنان وإقليمي اشتوكة ايت باها وتارودانت، قد دعت كافة التجار والمهنيين الى خوض إضراب إنذاري يومي الثلاثاء والأربعاء 15 و 16 يناير، على خلفية مطالبة الحكومة بمراجعة وتعديل أو إلغاء كافة القوانين المجحفة في حق التجار، وإشراكهم في سن القوانين التي تمس قطاعهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى