أخبار وطنيةالرئيسية

لتيسير عملية التواصل مع الرأي العام، الداكي يدعوا لتفعيل دور الناطقين باسم النيابة العامة

طالبت رئاسة النيابة العامة من وكلاء الملك في مختلف محاكم المملحة تعزيز دور الناطقين باسم النيابة العامة وذلك عبر تكليف القضاة المستفيدين من التكوين في هذا المجال بمحاكمكم بمهام الناطقين باسم النيابة العامة بهدف التواصل مع الرأي العام في القضايا التي تستدعي ذلك بعد استشارة هذه الرئاسة.
ودعت النيابة العامة إلى جانب ذلك إلى تكليفهم بإعداد البلاغات وكل ما يتعلق بالتواصل داخل نيابتهم العامة ، مع إشعار رئاسة النيابة العامة بالصعوبات التي قد تتعرض لوكلاء الملك في شأن تطبيق المقتضيات المذكورة.
جاء ذلك ضمن بلاغ لرئاسة النيابة العمة تأكد فيه على وعيها بأهمية التواصل مع الرأي العام والانفتاح على محيطها الخارجي كخيار استراتيجي للمؤسسة ،وهو الأمر الذي دفعها حسب البلاغ إلى تبني استراتيجية للتواصل ، ترتكز على تكوين قضاة ناطقين باسم النيابات العامة في مجالات الاعلام والتواصل وفي هذا الإطار منذ تأسيسها.
وأشار ذات المصد إلى أن رئاسة النيابة العامة كانت قد نظمت خلال سنة 2019 ثلاث دورات تكوينية استفاد منها حوالي 51 من قضاة النيابة العامة ، وخلال سنة 2021 تم تنظيم خمس دورات بلغ عدد المستفيدين منها حوالي 97 مستفيدة ، حيث تم تكوين قاض على الأقل من قضاة النيابة العامة بالنسبة لكل محكمة.
وقد استفاد القضاة الذين تم تعيينهم يضيف البلاغ من برنامج ، تلقين آليات التواصل وصياغة البلاغات والتدريب على كيفية إجراء الحوارات الصحفية وغيرها من المواضيع ، بما يمكنهم من ممارسة الدور المنوط بهم في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى