الإقتصاد والأعمال

لتجاوز معضلة اختناق حركة المرور صيفا..إحداث الطريق السريع الرابط بين مطار أكادير -المسيرة و منطقة تغازوت

علاقة بالموضوع الذي سبق وأن أشرنا إليه في مقال سابق والمتعلق بمشروع الطريقالسريع الرابط بين مطار أكادير -المسيرة و منطقة تغازوت.

ذكرت مصادر مطلعة، أنه سيتم الإفراج عن الدراسة المتعلقة بالمشروع مع مطلع الأسبوع القادم والذي سيربط بين طريق تغازوت الجانبي ومطار أكادير المسيرة عبر القسم الطرقي للطريق السريع لمراكش-أكادير.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه على ضوء هذه الدراسة سيتم وضع الشروط بالنسبة للشركات الراغبة في دخول المناقصة من أجل إنجاز الطريق المذكور وفق الشروط التي حددتها الدراسة.

يذكر أن إطلاق شركة الطرق السيارة للمغرب للطريق السريعالرابط بين مطار أكادير -المسيرة و منطقة تغازوت،  يأتي بالنظر لحالة الاختناق الذي يعرفه المحور الطرقي أكادير تغازوت الذي يبدو أنه لم يعد قادرا على تحمل العدد الكبير من السيارات الذي تعبره يوميا ذهابا وإيابا خصوصا خلال فترات العطلة الصيفية. والذي يعرف مشاكل عدة نتيجة بطء حرجة السير كما أن التنقل عبر هذا المحور  يتطلب زمنا مضاعفا من التوقيت العادي الذي تقطعه وسيلىة النقل خلال الأوقات العادية.

و يأتي كذلك إنجاز هذا المحور الطرقي، من أجل تخفيف الضغط على شبكة الطرق الهيكلية لمدينة أكادير، وربط الطريق السريع الحالي بالميناء وشمال مدينة أكادير و تسهيل حركة التنقل للمطار وتنشيط الحركية السياحية و الاقتصادية بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق