أخبار وطنيةالرئيسية

لتجاوز أزمة “جواز التلقيح”..اجتماع مرتقب بين السلطة القضائية وجمعية هيئة المحامين

في ظل ما يشبه الشلل الذي أصاب المحاكم بسبب رفض هيئة الدفاع فرض الجواز الصحي لولوج المحاكم، معتبرين أن هذا القرار غير مؤسس قانونا ودستوري، من المرتقب أن ينعقد اليوم الثلاثاء اجتماع بين  المجلس الأعلى للسلطة القضائية و مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب،  لبحث إيجاد حل للأزمة التي أدت إلى توقف شبه تام للمحاكم.

وفي هذا الصدد، قال عبد الواحد الأنصاري، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، في تصريح صحفي، أن اجتماعا سيعقد اليوم الثلاثاء بهذا الخصوص بمقر المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وكانت جمعية هيئات المحامين في المغرب، قالت في بيان لها مؤخرا، إنها ستواصل مقاطعة الجلسات ضد فرض “جواز التلقيح”، ودعت إلى فتح حوار مع الجهات المعنية  لتجاوز الأزمة.

ومن المنتظر، أن تقدم السلطة القضائية مقترحاتها لإنهاء الأزمة التي خلفها القرار، في الوقت الذي تتشبث فيه جمعية هيئات المحامين بالمغرب بالتراجع عن قرار فرض الجواز الصحي لولوج المحاكم.

جمعية هيئات المحامين بالمغرب التي يترأسها عبد الواحد الأنصاري، القيادي في حزب الاستقلال، عبرت عن رفضها لإجبارية التلقيح وحمل الجواز الصحي لولوج المحاكم، مؤكدة تشبثها بالمبادئ والمرجعية والدستورية المؤطرة للحقوق والحريات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى