أخبار وطنيةالرئيسية

لأول مرة..المغرب يستعرض قدراتها العسكرية بالصحراء المغربية +صور

 

في سابقة هي الأولى من نوعها منذ عقود؛ فتحت القوات المسلحة الملكية أبوابها أمام وسائل الإعلام، وذلك على مستوى منطقة الحزام الأمني بالصحراء المغربية.

وفي هذا الصدد، بثت قناة ”2M”؛ ليلة أمس الخميس؛  ضمن البرنامج الاستقصائي ” GRAND ANGLE”، بعض الجوانب المحيطة بعمل الجيش المغربي بالجدار الرملي، واستعرضت قيادات عسكرية، القدرات التي يملكها الجيش المغربي والروح العالية التي يتمتع بها أفرادها.

 ويأتي بث البرنامج حول الجيش المغربي في الصحراء؛ في قناة شبه عمومية،  تزامنا مع ذكرى المسيرة الخضراء الذي يحل يوم غد السبت 06 نونبر؛ كما يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترا كبيرا، سواء من خلال مناوشات مع الجبهة الانفصالية ”البوليساريو”، أو عبر التوتر الذي أخذ منحنى تصعيديا خطيرا مع الجارة الجزائر.

في نفس السياق؛ أفاد منتدى ”فار ماروك”، أنه قام بزيارة هي الأولى من نوعها منذ 30 سنة، بزيارة للحزام الأمني على مستوى شبه قطاع الفارسية بترخيص من القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية.

وبثت الصفحة شبه الرسمية للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، بدورها ربورتاجا حول عمل القوات المسلحة الملكية بالصحراء.

 وأفاد المنتدى أن الزيارة ”شكلت فرصة للوقوف على العمل المتواصل للقوات المسلحة الملكية في حماية امن و سلامة الوطن و مكافحة الجماعات الإرهابية والجرائم العابرة للحدود في جو يسوده الأمن و السلم التام”.

أضاف أنه ”رغم مئات البلاغات العسكرية للنظام المجاور عن حرب في الصحراء، فقد وقف فريق منتدى فار-ماروك على غياب أي مظهر من مظاهر الحرب بقطاع دأب البعض على صياغة نصوص عن هجمات عديدة به”.

 وأوضح أن المنتدى ”سر بمستوى القوات المنتشرة بشبه القطاع وعلى رأسهم قائدهم الكولونيل ماجور محمد اللويزي الذي استقبلنا استقبالا حارا وسهل لنا كل الوسائل للتحضير لروبوتاجنا حول الحزام الأمني”.

وقالت الصفحة إنه ستبث الربورتاج المصور عن عمل القوات المسلحة الملكية، يوم غد، تزامنا مع  ذكرى المسيرة الخضراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى