أخبار وطنية

كورونا في أكادير..الحي الجديد الذي سجل لأول مرة 3 إصابات بكورونا.. والسلطات تسابق الزمن لحصر المخالطين

عرفت الحالة الوبائية في أكادير و إنزكان و جهة سوس ماسة عموما ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي إلى 136حالة مؤكدة بتراب جهة سوس ماسة فيما بلغت عدد حالات التعافي 96 حالة بينما فارقت الحياة 8 حالات.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن أغلب الحالات الجديدة المسجلة وافدة على المدينة من مناطق ومدن تشكل بؤر حقيقية لانتشار فيروزس كورونا، و نذكر هنا الحالات الثلاث التي رصدت قبل أربعة أيام الوافدة على أكادير، من تطوان والتي استقرب بحي الشرف قبل أن تظهر عليها أعراض مشابهة بفيروس كوفيد 19 لتنتقل إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، و بعد إخضاعها للفحوصات و التحاليل المخبرية كانت نتائجها إيجابية مما يؤكد إصابتها بفيروس كورونا.

وبمجرد تأكيد إصابة الحالات الوافدة من تطوان بفيروس كورونا، تواصل السلطات المحلية والطبية اقتفاء أصر المخالطين من أجل وضعهم بالحجر الصحي، قبل إخضاعهم للتحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا، للتأكد من سلامتهم من هذا الوباء.

ووفق المعطيات الرسمية، فإنه لا زالت تخضع للعلاج من فيروس كورونا 32 حالة على صعيد جهة سوس ماسة منها منها حالتين حرجة تحت التنفس الاصطناعي. 22 حالة تتابع العلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير و المستشفى العسكري بالدشيرة و 10 حالات باشتوكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق