أخبار وطنيةالرئيسية

كورونا..ضبابية تحيط بالانتخابات الجماعية والتشريعية المقبلة..والعثماني يوضح

كشف رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني أن إمكانية تأجيل الانتخابات الخاصة بالجماعات الترابية والجهوية والبرلمانية، المقرر تنظيمها في شتنبر المقبل، قائمة بالنظر للوضعية الوبائية وارتفاع معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا بالمغرب.

وأضاف العثماني، أثناء حلوله ضيفا على منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، يوم أمس الثلاثاء، أن “تأجيل الانتخابات بسبب تزايد عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد لم يناقش داخل الحكومة، لكن من الناحية النظرية يظل كل شيء ممكنا”.

وعلاقة بفيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الصحة يوم أمس الثلاثاء 3 غشت الجاري، تسجيل 8760 إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس التاجي، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 642.683 حالة في المغرب.
ووفق المصدر ذاته، فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 40.678 فحصا خلال المدة نفسها، قد بلغ 7.073.490 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وأفادت المعطيات الرسمية، بأن الفترة نفسها عرفت تسجيل 64 حالة وفاة ليصل العدد إلى 9949، بينما تم التأكد من 5466 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 574.918.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى