أخبار وطنية

كورونا: المستشفيات الميدانية على وشك الامتلاء عن آخرها

أفادت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، في معطيات إحصائية لها حول وضعية المستشفيات الميدانية المخصصة لاستقبال المصابين بكوفيد -19 على مستوى هذه الجهة، أن نسبة ملء الأسرة بهذه المستشفيات بلغت 77 ر83 بالمائة ، حتى 31 يوليوز 2020 .

وأوضحت في بلاغ لها ،اليوم السبت، أن هذه الإحصائيات تهم، المستشفى الميداني للمعرض الدولي بالدار البيضاء، ومستشفى بنسليمان ، ومستشفى الجديدة ، موضحة أن عدد الأسرة المملوءة بها محدد في 1616 سريرا ، من مجموع طاقاتها الاستقبالية المحددة في 1929 .

وفي التفاصيل أشار البلاغ إلى أن الطاقة الاستقبالية للمستشفى الميداني للمعرض الدولي للدار البيضاء ، محددة في 700 سرير ، في حين أن مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون بلغت 550 ، أما الأسرة الفارغة فتبلغ 150.

أما الطاقة الاستقبالية للمستشفى الميداني بنسليمان، فمحددة في 690 سريرا ، في حين أن مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون بلغت 676 ، أما الأسرة الفارغة فتبلغ 14.

وبخصوص مستشفى الجديدة ، فإن مجموع الأسرة المتوفرة فيه أو طاقته الاستقبالية فتبلغ 539 سريرا . أما مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون فهي 390 ، في حين يبلغ عدد الأسرة الفارغة 149.

وحسب البلاغ ، فإن مستشفى الجديدة مجهز حاليا ب 539 سريرا ، لكن يمكنه استقبال حتى 940 سريرا.

ولفت البلاغ إلى أن مصابين آخرين يتلقون العلاج بمستشفيات عمومية لجهة الدار البيضاء سطات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق