أخبار وطنيةالرئيسية

كاتبة فرنسية: المخابرات المغربية أفضل من مخابرات الاتحاد الأوروبي

قالت الكاتبة الفرنسية من أصول مغربية، نعيمة مفضيل، ان “المخابرات المغربية أفضل من نظيرتها في الاتحاد الأوروبي”، وذلك خلال حلولها ضيفة على برنامج “Midi News” على القناة الاخبارية الفرنسية سي نيوز.

وجاءت إشادة نعيمة مفضيل بالأجهزة الاستخباراتية المغربية خلال حديثها عن الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم الاثنين 8 نونبر الجاري، حينما تعرّضت دورية شرطة فرنسية لهجوم بسلاح أبيض أمام مركز شرطة مدينة كان في جنوب شرق فرنسا، على يد جزائري.

وأكدت المتحدثة أن ” المجتمع الفرنسي لا يتعاون مع الشرطة في مجال توفير المعلومة الاستخباراتية، حيث لا يتم التعامل بحيطة وحذر مع التنبيهات التي تصدرها الشرطة حول بعض حالات الراديكالية والتطرف، مبرزة أن ” المواطنين الفرنسيين يفضلون عدم اقحام أنفسهم في التبليغ عن الحالات التي يظهر عليها جنوح نحو التطرف و الإرهاب”، مشددة على أن ” التصدي للخطر الإرهابي يتطلب انخراط المجتمع الفرنسي بكافة مكوناته.

هذا، و تعرّضت دورية شرطة فرنسية صباح الاثنين لهجوم بسلاح أبيض أمام مركز شرطة مدينة كان في جنوب شرق فرنسا، على يد جزائري قال إنه يتصرّف “باسم النبي” لكن لم تتمّ إحالة الملف إلى النيابة العامة لمكافحة الإرهاب، وفق وزير الداخلية الفرنسي.

وذكر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، الذي حضر إلى المكان قبل الظهر، أن اسم المهاجم “لم يكن مسجّلًا في أي من ملفّات التطرّف” موضحًا أنه “رجل عامل يبلغ من العمر بين 35 و40 عامًا، وهو في وضع نظامي على الأراضي الوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى