سياسة

وهبي يخاطب برلمانية اتحادية: عليك أن تصمتي لا تملكون حتى فريقا وتريدون التحكم فينا وتهينوننا”

ـ صباح أكادير

شهدت جلسة لجنة الثقافة والتعليم بالبرلمان، أمس الثلاثاء، مواجهة “ساخنة” بين النائب البامي عبد اللطيف وهبي ونائبات عن حزب الاتحاد الاشتراكي، بعدما وصفت إحداهن كلامه بـ “الوقاحة”.

النائب وهبي، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة المعارض، كان يتحدث في إطار مناقشة قانون إصلاح منظومة التربية والتكوين، عندما قاطعته النائبة الاتحادية السعدية بنسهلي، واصفة كلامه بـ “الوقاحة”، بعدما قال لوزير التربية والتعليم سعيد أمزازي “السيد الوزير بعدما أنهي أشرح لهم”، حسب ما أوردته “إيلاف”.

رد وهبي على النائبة السعدية بنسهلي جاء غاضبا، حيث وجه إليها الكلام قائلا “ليس من حقك أن تعطيني الدروس، وهناك رئيس الجلسة هو الذي يحق له أن ينبهني أو ويوقفني”، وأضاف “من أنت حتى توقفيني أنت نائبة مثلي، يجب عليك أن تصمتي واتركي الرئيس يقوم بمهامه وما أقوله ليس شأنك”.

وردت نائبة الاتحاد الاشتراكي قائلة” السيد الرئيس ينبغي أن توقف هذه الوقاحة، كيف يمكن أن يتحدث معنا بهذه اللغة والطريقة”، كما اتهمت بنسهلي وهبي بأنه “يستبلدنا ويهرج”، في انتقاد حاد للنائب المثير للجدل، الذي دخل مع النائبة وزميلة لها في جدال تعالت فيه الأصوات.

وخاطب وهبي النائبة الاتحادية قائلا “عليك أن تصمتي.. عندنا 103 نواب وينبغي أن تحترموا أنفسكم.. لا تملكون حتى فريقا وتريدون التحكم فينا وتهينوننا.. لم يبق لي سوى الاتحاد الاشتراكي هو الآخر لأتحمله…”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى