الرئيسيةتعليم

في تصعيد جديد..المتعاقدون يحجون للرباط للشروع في إنزالهم الوطني ويهددون بمقاطعة الامتحانات الإشهادية والتصحيح والحراسة وإدخال النقط

 

صباح أكادير:

حج الآلاف من أساتذة التعاقد  اليوم الإثنين للرباط استجابة لدعوة تنسيقيتهم الوطنية لخوض إنزال وطني سيستمر لغاية يوم الأربعاء، للمطالبة بإسقاط نظام التعاقد والإدماج بالنظام الأساسي لأطر وزارة التربية الوطنية.

وأعلنت تنسيقية المتعاقدين عن خوضها لمعتصم وطني بالرباط سيتضمن مسيرة احتجاجية واعتصاما ليليا أمام مقر وزارة التربية الوطنية، بعدما دخل المتعاقدون في الإضراب للأسبوع السابع على التوالي بعد استمرار صراعهم مع وزارة سعيد أمزازي.

وقبل شهرين عن مواعيد الامتحانات الإشهادية لا تزال الاحتمالات تتجه نحو تعليق الدراسة  خلال هذا الموسم، بعدما رفض الآلاف من المتعاقدين الرضوخ لمقترحات وزارة التربية الوطنية والتي أعلنت سابقا عن تشبثها بنظام التوظيف عبر الأكاديميات.

وفي هذا السياق، ذكرت مصادر إعلامية، أن ممثل تنسيقيات الأساتذة الغاضبين وسط العاصمة اليوم في العاصمة الرباط، قال أن أعضاء التنسيقيات الثلاث وعلى صعيد كل الجهات، عازمون على مقاطعة الامتحانات الإشهادية، بالاقتراح والتصحيح والحراسة وإدخال النقط، ما يمكن أن يهدد بشكل مباشر مصير التلاميذ المقبلين على الامتحانات الإشهادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى