أخبار وطنيةالرئيسية

+ فيديو: هجوم بالحجارة على أنصار “البام” ينتهي في المستشفى ومركز الشرطة

=

بثت القيادية نجوى كوكوس، عضوة بحزب الأصالة والمعاصرة ومرشحته على رأس اللائحة الجهوية للنساء بجهة الدار البيضاء سطات، شريط فيديو بالصوت والصورة، يوثق الاعتداء على قافلة مرشحي حزب “البام” وتعرض موكبه إلى الرشق بالحجارة، بمنطقة أولاد عزوز إقليم النواصر، قالت إنها من طرف مجموعة من أنصار التجمع الوطني للأحرار.

وقالت نجوى في شريط الفيديو وهي تصرخ: “شوفو بلطجية الأحرار أشنو كايديرو”، بينما ظهر هؤلاء الأشخاص يرشقون سيارات الموكب الانتخابي لحزب “البام” بالحجارة.

ووثق الفيديو كذلك، الاعتداء على بعض المرشحين من “البام” من طرف أنصار مرشح “الأحرار” بالمنطقة نفسها. مضيفة أنهم توجهوا لوضع شكاية ضد مرشح الأحرار، الذي كان ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة قبل أن ينتقل إلى الأحرار. كما حاول أنصار الأحرار أن يمنعوا أنصار ومرشحي “البام” من توزيع المنشورات فيما يعتبرونها منطقة خاصة بهم.

بدورها  تنسيقية حزب التجمع الوطني للأحرار بالنواصر، عبرت عن رفضها ” لكل أعمال العنف كيف ما كان نوعها ومن أي جهة صدرت”، داعية إلى “فتح تحقيق قضائي في هذا الحادث، الذي سمته بـ”التشابك الذي حصل بأولاد عزوز (إقليم النواصر) بين قافلة لحزب التجمع الوطني للأحرار وقافلة حزب الأصالة والمعاصرة”، مطالبة بإنزال الجزاء بأي طرف ثبتت مسؤوليته في هذا الحادث.

وأدانت التنسيقية نفسها هذه الممارسات، معتبرة إياها “غير مقبولة”، في استحقاقات قالت إن حزب الأحرار يحرص على أن يسودها الاحترام والمسؤولية.

blob:https://www.facebook.com/1cba1c59-2aab-47af-98d8-b8f29a3ed786

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى