أخبار وطنيةصباح أكادير TV

فيديو مرعب..فيضان وادي إمليل يأتي على الأخضر و اليابس بإقليم الحوز

عرفت منطقة إمليل مساء يومه الأحد فيضان هائل لواد إمليل بإقليم الحوز ما خلف حالة من الهلع وسط السكان والسياح، كما جرفت سيول الوادي سيارات مركونة على ضفة الوادي،  بالإضافة لتسرب المياه الى الدور السكنية و الفندقية القريبة من الوادي

و كانت سلطات الحوز قد استنفرت منذ صباح اليوم الاحد، جميع أجهزتها الأمنية، تحسبا لحملات فيضانية قد تضرب هذه المناطق نتيجة الامطار الرعدية، وخاصة بعد ورود نشرات انذارية خاصة، من اجل تحسيس المواطنين و زوار المنتجعات السياحية بجميع المناطق الجبلية بمخاطر البقاء بجنبات الواديان.

وكانت اللجنة الاقليمية لليقظـة بالحوز تحت الإشراف المباشر لعامل إقليم الحوز، وجهت تعليماتها الى جميع اللجان المحلية باتخاذ جميع التدابير الاستباقية اللازمة لتفادي وقوع كارثة بشرية، إذ تم تزويد جميع المنتجعات السياحية بفرق إنقاذ خاصة مجهزة بجميع الوسائل.

وقد تم إخلاء المناطق المجاورة الوديان وخاصة منتجعات أوريكة، و مولاي إبراهيم وإمليل من الزوار كما تم تشغيل أجهزة الانذار المبكر لإعلام الزوار.

ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية رغم الحمولة الهائل من المياه والأوحال ماعدا منطقة إمليل حيت تعرضت بعض السيارات المركونة بموقف السيارات والتي رفض أصحابها من الساكنة المحلية إبعادها من المكان رغم تحذيرات السلطات.

imlil

Posted by Aziz Talaoul on Sunday, September 1, 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق