أخبار وطنية

(+فيديو مثير) مغربي يعتدي على شرطي أوكراني وينهي تدخله “بنطحة” قوية وسط صيحات المواطنين

صباح أكادير

أشعل فيديو انتشر بشكل واسع على، “اليوتوب” أمس الخميس، مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر من خلاله مواطن مغربي يعتدي على شرطي أوكراني بمطار بوريسبيل الدولي بالعاصمة كييف بعد منعه من دخول أوكرانيا.

و يعود سبب الإعتداء حسب المكتب الإعلامي لحرس الحدود الأوكراني، إلى محاولة المواطن المغربي دخول أوكرانيا، غير أن حرس الحدود الأوكراني قام بمنعه، وهو الأمر الذي لم يتقبله المواطن المغربي وقام بالهجوم على أحد الحراس المرابطين بالمكان.

ويظهر الفيديو الذي نشره حرس الحدود الأوكراني المغربي، وهو يهاجم أحد الحراس بشكل مفاجئ، وأشبعه ضربا قبل أن تقوم باقي العناصر الأمنية،  باعتقال المغربي الذي يظهر في الفيديو، أنه وجه ضربة رأسية لأحد حراس الحدود رغم تصفيده.

وحسب المكتب الإعلامي لحرس الحدود الاوكراني، فإن المواطن من مواليد عام 1992 لم يستطع تأكيد الغرض من رحلته إلى أوكرانيا قادما من مطار إسطنبول.
ووفقا للمسؤولين الأوكرانيين فإن المعني أكد أنه قدم إلى أوكرانيا في إطار برنامج التبادل لتعليم الأطفال الأوكرانيين اللغة الإنجليزية ولغة اخرى.

وأشار جهاز حرس الحدود إلى أن المعني كان يتحدث بلغة إنجليزية سيئة للغاية، إضافة إلى أنه لم يكن لديه المبلغ المالي المحدد للأجانب من أجل دخول أوكرانيا، الذي حدده التشريع الأوكراني.
وأكد الجاهز أنه احتُجز المغربي على الفور وحُوِّل إلى مسؤولية إدارية عن انتهاك النظام عند نقطة التفتيش والعصيان لأمر قانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى