أخبار وطنيةالرئيسية

فنانون ساخطون على بنكيران بعد أن وصفهم بأقدح النعوث و يتوعدونه بالرد على إساءته لهم يوم 8 شتنبر

انتقد رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران ترشح عدد من الفنانين للاستحقاقات التشريعية المقبلة باسم بعض الأحزاب السياسية.

أثارت التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب “البيجيدي” عبد الإله بنكيران ، الكثير من الجدل ، خاصة تلك التي تحدث فيها عن الفنانين المغاربة ، ووصفهم بأقدح النعوت.

وقال بنكيران في شريط فيديو بثه أمس الأحد، عبر تقنية “المباشر” على صفحته بـ “الفيسبوك”، إن هؤلاء الفنانين المرشحين للانتخابات همهم الوحيد هو “المال”  وليس شيئا آخر.

كلام بنكيران أثار غضب عدد كبير من الفنانين ، الذين عبروا جملة من الفنانين عن رفضهم للأوصاف التي قدمها الرئيس السابق للحكومة المغربية، في حقهم، مشددين على أنهم سيردون على إساءته لهم في صناديق الاقتراع.

وكتب الممثل و الكوميدي أسامة رمزي على صفحته الفايسبوكية يقول : “الفنان حتى هو مواطن ا سي بنكيران و ماشي أي واحد دعم شي حزب راه عطاوه الفلوس واخا فاللخر كاتبقى الفكرة ديال ممثلين يكونو فحملة إنتخابية من حق كل واحد يديرها و حزبكم دعموه فنانين و فيهم اللي ترشح بإسم الحزب ديالكم و وصل للبرلمان ، إختيار أي حزب كيفما كان حق مشروع و إيلا كان غير على الأرقام الفلكية را الخلصة ديالك كاينين فنانين ضربو سنوات و ما وصلوش ليها”.

و أضاف : ” صراعك مع أخنوش خليه بيناتكم واخا ما فهمتش كيفاش كاتدگدگ فواحد أنت أصلا متحالف معاه و فايت شكرتيه . الفنان ماشي حيط قصير و زد عليمينها الناس ما محتاجينش الفلوس باش يعرفو داك الحزب ما بقاش صالح للمغاربة و بزاف ديال الفنانين ساكتين غا باش ما تقولوش عليهم حتى هوما تباعو و مشاو مع اللي عطى الفلوس”.

بدوره الممثل بنعيسى الجيراري كتب على انستاغرام يقول : “سنرد على كل إساءة يوم 8 شتنبر .. سنجيبك عن الإساءة يوم 8 شتنبر”.

من جهته اعتبر الممثل سعيد آيت باجا ، أن بنكيران، أساء للفنانين الذين التحقوا بالأحرار، من خلال تصريحاته الأخيرة ، وقال : “سنجيب عن الإساءة يوم 8 شتنبر”.

 الفنان المغربي سعد التسولي علق على تصريحات رئيس الحكومة السابق عبد الإلاه بنكيران بخصوص استغلال الفنانين في الترويج للحملات الإنتخابية.

وتقاسم التسولي مع محبيه عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي إنستغرام، صورة ظهر فيها بجانب الفنان سعيد ايت باجا والأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، معلقا أنه وفدرالية الفنانين التجمعيين سيردون على كل إساءة يوم 8 شتنبر تزامنا مع يوم الإقتراع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى