أخبار وطنيةالرئيسية

فضيجة: رئيسة جماعة تدعو إلى دورة استثنائية لإسقاط دعوى الاختلاس عن شقيقها المتابع أمام جرائم الأموال

في خطوة غريبة، وغير متوقعة، أدرجت رئيسة مجلس جماعة الحوافات إقليم سيدي قاسم نقطة في دورة استثنائية للجماعة بعد انتخابها مؤخرا ، تتعلق بـ”العفو” على الرئيس الأسبق لنفس الجماعة و الذي ليس إلا شقيقها. وكان الأخير قد سير الجماعة في الولاية السابقة، قبل أن يزيحه القضاء من على رأسها، بسبب اختلاس وتبديد الأموال العمومية.

و يتعلق الأمر  بالنقطتين الخامسة والسادسة، وهما المصادقة على مقرر المجلس بالتنازل على على ملف قضائي الأول تحت رقم 220/2623/23، المسجل بتاريخ 2020/10/27، والثاني تحت رقم 2021/2625/4، المسجل بتاريخ 2021/03/30.

و في هذا الصدد، كتب  سعيد ماسة، تدوينة مطولة منها، “مما لا شك فيه،  أن هذين النقطتين لا تدخلان بتاتا في خدمة الصالح العام للجماعة، بل هما عبارتان عن قضيتين متابع فيهما الرئيس السابق للجماعة أخ الرئيسة الحالية أمام محكمة جرائم الأموال في قضية تهم تبديد أموال عمومية وتزوير محاضر”.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه “من خلال النقطتين يحاول الرئيس المتابع عن طريق أخته الرئيسة من إسقاط الدعوتان القضائيتان المرفوعتان ضده والتملص من تبعاتهما والتي أدين على إثر إحداهما بسنتان موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى