حوادث

فاجعة بأكادير:”كرواصة” تقتل عائلة بأكملها وترسل باقي أفرادها إلى الإنعاش بين الحياة والموت والأمن يحقق وصاحب مخبزة في قفص الاتهام

 

اهتز حي العزيب بمدينة أكادير صباح اليوم السبت 7 دجنبر الجاري على وقع حادثة تسمّم جماعي خطيرة، تسببت في وفاة شابين من أسرة واحدة في عقدهما الأول والثاني وأرسلت 3 آخرين إلى قسم الإنعاش في حالة خطيرة بين الحياة والموت، بعد ما تناولوا في وجبة الإفطار حلوى فاسدة من من نوع “بتي بان”.

وأجلي ضحايا التسمّم الغذائي إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، في الوقت الذي يرقد فيه باقي أفراد الأسرة بالإنعاش وقدر عددهم بثلاثة أفراد على الأقل، حيث شهدت مختلف مصالح المستشفى الطبية حالة طوارئ قصوى، بعد تسجيل 6 حالات بتسمم غذائي، يعتقد أنه راجع إلى تناول حلوى فاسدة من نوع “بتي بان”‘ حسب التصريحات التي أدلى بها المصابون للأطر الطبية بالمستشفى.

 وذكرت مصادر “صباح أكادير” أن بعد تناول الضحايا حلوى “بيتي بان” أصيبوا بعدها مباشرة بالحمى، المصحوبة بالقيء، الأمر الذي تسبّب في وفاة شابين بعد فترة قصيرة جدا لا تتجاوز النصف الساعة.

في حين علمت “صباح أكادير” أن المصالح المعنية أمرت بفتح تحقيق مستعجل مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية ومحاسبة كل المتسببين في تسويق هذا النوع من الحلويات الفاسدة التي تسببت في مصرع عائلة بأكملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق