أخبار وطنيةالرئيسية

عملاق في الخدمات اللوجستية للتجارة الالكترونية الدولية يستقر بالمغرب

قامت ( Fulfillment Bridge ) الشركة الرائدة في ميدان الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية والحائزة على المركز الأول في مسابقة AfricaArena Serie A Startup Award، بإطلاق أول خدمة للدفع عند الإستلام لشحنات التجارة الإلكترونية الدولية في المغرب .

وأوضح بلاغ للشركة أن هذه الخدمة تقدم العديد من المزايا للعملاء المغاربة الراغبين في التسوق من مواقع التجارة الإلكترونية الدولية، حيث تمكنهم من إستلام مشترياتهم في نقاط التجميع التي يختارونها في المغرب والتحقق من المشتريات قبل القيام بعملية الدفع.

وأبرز البلاغ، نقلا عن قيس الخضراوي، المؤسس والمدير التنفيذي للشركة، أن الأمر يتعلق ب”خطوة كبيرة إلى الأمام في جهودنا لتمكين العملاء المغاربة من الاستمتاع بتجربة تسوق خالية من المتاعب وتزويدهم بخيارات ملائمة وآمنة عند قيامهم بالتسوق من مواقع التجارة الإلكترونية الدولية”.

من جهة أخرى، أشارت الشركة إلى أن سوق التجارة الإلكترونية بالمغرب يشهد نموا ملحوظا في ظل ارتفاع معدل انتشار الإنترنت في المملكة إلى ما يقارب 74,7% وتنامي إنفاق المستهلكين في مواقع التجارة الإلكترونية مقارنة بالأعوام السابقة، مبرزة أن حجم إيرادات التجارة الالكترونية في المغرب بلغ ما يقارب المليار دولار أمريكي سنة 2020 مع توقعات بتحقيق نتائج أفضل في السنوات المقبلة.

وأضافت أن ارتفاع عدد عروض التجارة الإلكترونية وانتشار بطاقات الائتمان وتنامي شهية المتسوقين ستساهم في تشجيع العديد من العملاء على الإلتحاق بهذا التوجه الجديد.

ومع ذلك، يتابع البلاغ، ومن أجل تعزيز هذا النمو وتحقيق بيئة أعمال ديناميكية ومستدامة، أصبح قطاع التجارة الإلكترونية في المغرب في حاجة إلى التطوير المستمر والحلول المبتكرة أكثر من أي وقت مضى. وهذا ما دفع شركة Fulfillment Bridge إلى توحيد جهودها مع أهم الشركات التكنولوجية في المنطقة لتطوير التجارة الإلكترونية الدولية وإطلاق أول خدمة للدفع عند الاستلام في المغرب.

وبهذا الخصوص، أوضح السيد الخضراوي أن ”عملية شحن البضائع وتقديم الخدمات اللوجستية تمثل المرحلة الأخيرة في التجارة الإلكترونية ”، مضيفا ” نعمل على توفير تجربة مميزة للمتسوقين عن طريق تمكينهم من استلام مشترياتهم في نقاط التجميع الأنسب لهم، والتحقق منها والقيام بعملية الدفع بكل سهولة”.

ورأت هذه الخدمة الجديدة الضوء بعد حوالي عام كامل من العمل الدؤوب والعديد من اللقاءات مع أهم الخبراء المتخصصين في هذا المجال في المغرب.

وفي هذا السياق أبرز السيد الخضراوي أن ” حل بعض المشاكل قد يكون أسهل من حل البعض الآخر، إلا أنه لا يوجد شيء مستحيل. فتوفير خدمة دفع دولي كان يعتبر أمرا شبه مستحيل لكننا تمكنا من القيام به”، معبرا عن سعادته بالتعاون مع “شركاء متشابهين بالأفكار والتطلعات للعمل على هذا المشروع وتحويله إلى حقيقة، والهدف هنا هو تحسين تجربة العملاء وتعزيز التجارة الإلكترونية في المغرب والمنطقة بشكل عام”. ودخلت Fulfillment Bridge في شراكة مع كرونو ديالي (ChronoDiali) الشركة الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية المحلية و مزود حلول الدفع الرائد كاش بلوس (Cash Plus) بهدف تطوير هذه الخدمة وتسخير التكنولوجيا لتمكين العملاء في المغرب من فرصة التسوق على مواقع التجارة الإلكترونية الدولية مع الإستمتاع بتجربة مميزة والقدرة على الدفع عند الإستلام.

كما توفر الشركة طريقة سهلة لتجار التجزئة الدوليين للاستفادة من السوق المغربي وعمليات الشحن والتوصيل السهلة والبسيطة.

ونقل البلاغ عن نبيل عمار، الرئيس التنفيذي لشركة CashPlus، سعادته بهذه “الشراكة الجديدة التي سيكون لها تأثير إيجابي على صناعة التجارة الإلكترونية في المغرب”، مبرزا “نحن سعداء للغاية بالشراكة مع Fulfillment Bridge، ستجلب هذه الشراكة تجربة دمج العالم الرقمي والحقيقي (Phygital) وسوف تكون جديدة ومميزة لعملائنا فيما يخص تسليم الميل الأخير وطريقة دفع مبتكرة لأول مرة في المغرب”.

من جهته، أكد ياسين عاشوش، الرئيس التنفيذي لشركة (كرونوديالي)، “نحن هنا من أجل بناء شيء على المدى الطويل، والشراكة مع Fulfillment Bridge تمثل واحدة من أهم الخطوات التي تقربنا من تحقيق رؤيتنا والتي تهدف إلى إحداث ثورة في التجارة الإلكترونية في المغرب”، مضيفا أنه “لطالما كانت أولوية كرونوديالي هي التركيز على كيفية تفاعل تجربة العملاء لخدمتنا، وهذا أحد الدوافع التي تجعلنا نوحد جهودنا مع Fulfillment Bridge لتحقيق ذلك.”

وتمثل هذه الشراكة جزءا من خطة طويلة الأمد تهدف إلى بناء مركز إقليمي خاص بالتجار الإلكترونيين الدوليين في المغرب لخدمة جميع بلدان المنطقة. وذلك نظرا للموقع الجغرافي الإستراتيجي للمغرب باعتباره بوابة شمال غرب إفريقيا، بالإضافة إلى الرغبة السياسية في تعزيز التجارة الدولية من خلال إنشاء العديد من مناطق التجارة الحرة، وكذا شبكة الشحن الجوي التي تم تطويرها من / إلى المغرب .

يشار إلى أن Fulfillment Bridge قامت مؤخرا بإنشاء مركز مماثل في المملكة العربية السعودية لخدمة دول منطقة الخليج العربي.

واعتبر الخضراوي، أن ”قطاع التجارة الإلكترونية في إفريقيا والشرق الأوسط مقيم بطريقة خاطئة لا تعكس قيمته الحقيقية، مما يزيد من رغبتنا والتزامنا بالعمل على تطوير التجارة الإلكترونية الدولية في المنطقة من خلال تقديم خدمات مبتكرة وملائمة لأسواقنا”.

وأكد أن فريق Fulfillment Bridge يحرص على تطوير أعماله بالتعاون مع شركاء استراتيجيين في عدة مناطق مختلفة لضمان تقديم خدمات مميزة وحلول شحن فعالة، مبرزا أنه ” ماهي إلا البداية، نحن على أتم الإستعداد للعمل مع أي شخص يشاركنا نفس الرؤية والرغبة في إحداث فرق إيجابي..الطريق سيكون طويلا ولكنه مجزي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى