أخبار وطنيةالرئيسية

عقدة المغرب المكرسة..التلفزيون الجزائري يقدم عل خطوة غير أخلاقية ومغاربة يسخرون

في خطوة اخرى تكرس عقدة المغرب لدى اعلام النظام العسكري الجزائري، عمدت القناة الرسمية الجزائرية على حذف العاصمة المغربية الرباط من الخرائط المعروضة على شاشتها، تجسيدا لععُقدة التي بات نظام العسكر الجزائري يعانيها من المغرب.

في ذات السياق أقدم التلفزيون الجزائري الرسمي القناة الجزائرية الذي يتكلم بلسان كابرانات العسكر الجزائري بلا زيادة ولا نقصان (أقدم) على حجب عاصمة المغرب الرباط من خريطة النشرة الجوية، مكتفية بتوضيح حالة الطقس على مستوى عواصم دول شمال أفريقيا، والترويج لمدينة العيون كعاصمة لكيان البوليساريو الوهمي،  وهي الأطروحة التي فشل نظام العسكر الجزائري في فرضها بالنظر لعدم إعتراف الأمم المتحدة وأغلب دول العالم بوجود مايسمى “جمهورية صحراوية” بالمنطقة الغير متواجدة الا في خيال النظام الجزائرى وفي اعلامه المعقد من المملكة المغربية.

و شن الإعلامي الجزائري أنور مالك، هجوما عنيفا على النظام العسكري الجزائري عقب هذا السقوط الأخلاقي للقناة الرسمية، واصفا الخطوة بالعمل الجبان المسيء للشعب المغرب.
كما تعرضت القناة الجزائرية المذكورة لهجوم لاذع وسخرية عارمة من لدن المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكروا سقوطها المهني والأخلاقي الذي ينم عن حقد دفين لا يمكن تخيله.
وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء ساخرا:”فكرة جميلة في الحقيقة، يجب اعتماد مدينة العيون عاصمة المملكة المغربية”.
و علق ناشط آخر متهكما:”مزيان والله إلى فكرة زوينة، يعني الجزائر بغاتنا نحولو العاصمة للعيون. احنا ما خاسرين والو الحمد لله، بحال الرباط بحال العيون، مغرب مغرب. شكرا للجزائريين على هاد الفكرة اللي طيحو علينا”.
و أضاف آخر يقول:”قريبا يحيدو صلاة المغرب ويفرضو الكبرنات أربع صلوات في اليوم أو يستبدلو اسم صلاة المغرب بصلاة ماقبل العشاء تفاديا لذكر اسم المغرب”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى