أخبار وطنيةالرئيسية

عاجل ، حكومة أخنوش من دون وزراء منتدبين او كتاب دولة ومشكلة من 24 وزير ينتمون لثلاث أحزاب

يتجه رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش، لتشكيل الحكومة من ثلاثة أحزاب رئيسية.

وإستبعدت مصادر حزبية قيادية في حديثها لمنبر Rue20 توسيع قاعدة الأحزاب المشاركة في تشكيل الحكومة، حيث أصبح حزبا الأصالة والمعاصرة و الإستقلال الأقرب للإنضمام لحكومة عزيز أخنوش، والتي يرجح الإعلان عن تشكيلها نهاية شتنبر الجاري عام أكثر تقدير، وتعيين الحكومة بداية أكتوبر.

مصادرنا الموثوقة، شددت على أن حزبي الأصالة والمعاصرة’ و ‘الإستقلال’ هنا اللذان توصلا بشكل مباشر بعروض المشاركة في الحكومة، وهو ما سيجعل تشكيل الحكومة يتم بأسرع مما كان متوقعاً، لتكون حكومة منسجمة وتعبر عن رغبة الناخبين الذين بوؤوهم المراكز الثانية والثالثة توالياً.

ذات المصادر القيادية، جددت التأكيد لمنبرنا على أن التوجه العام يصب في تشكيل الحكومة من 24 وزيراً، سيحضى فيها حزب الأحرار بسبع وزراء إضافة إلى رئيس الحكومة، بينما سيحضى حزب الأصالة والمعاصرة بخمسة حقائب وزارية و الإستقلال أربعة حقائب وزارية.

كما سيتم الإحتفاظ بالحقائب الوزارية السيادية، المتعلقة بالدفاع، الأوقاف، الداخلية (بوزير+وزير منتدب)، الخارجية، الأمانة العامة الحكومة.

كما سيحضى كل من أحمد اخشيشن برئاسة مجلي المستشارين، و نزار بركة برئاسة مجلس النواب.

وينتظر أن يعلن حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ غداً الجمعة رسمياً عن قبوله عرض المشاركة في الحكومة، عقب عقد مجلسه الوطني، بينما سينتظر حزب الإستقلال اليوم الموالي، لإعلان ذلك بشكل رسمي، بعدما يكون قد عقد مجلسه الوطني بدوره.

كما أن حزب ‘الإتحاد الإشتراكي’ سيكون بدوره على موعد مع عقد مجلسه الوطني، الأحد لإعلان إستعداده المشاركة في الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى