أخبار وطنيةالرئيسية

عااجل: نقل العشرات من العاملات إلى المستشفى بسبب مادة كيميائية خطيرة و الأنباء تتحدث عن انفجار المعمل و 100 ضحية

تعرض مجموعة من العاملات و العمال بمعمل الكرامة روسيكلاج المتخصص في اعادة تدوير الملابس المستعملة، بمدينة الناظور، قبل قليل من صباح اليوم الجمعة 11 يونيو الجاري لحالات إغماء واختناقات ما دفع السلطة المحلية وعناصر الأمن والقوات المساعدة ورجال الوقاية المدنية للانتقال لعين المكان لنقل المغمى عليهم للمستشفى الإقليمي للعلاج.

ونقلت مصادر إعلامية في البداية، على أنه انفجار وقع بالمعمل قبل تنفي مصادر صحية الخبر، و تؤكد أن المعطيات المسجلة إلى غاية الآن تفيد باستنشاق العمال لمادة كيميائية خطيرة تعيق التنفس و تتسبب في حالة الاختناق وهو ما تسبب في  اختناق حوالي 100 ضحية و استنفر الحادث العناصر الأمنية ورجال السلطة المحلية والقوات المساعدة ورجال الوقاية المدنية. فيما سمع ذوي سفارات سيارات الاسعاف التي تتقاطر على بني أنصار.

و أوضحت المصادر ذاتها، أن العشرات من عمال معمل الكرامة روسيكلاج المتخصص في اعادة تدوير الملابس  المستعملة، قد جرى نقلهم إلى المستشفى، فيما لا يزال عشرات الآخرين ينتظرون دورهم.

وقد عمدت السلطات إلى إخلاء المعمل من العاملات والعمال وقطع الطرق المؤدية اليه وخلق منطقة عازلة تمنع المارة من المرور بجانبه، كاجراءات وقائية وحمائية لوقف حالات الاغماءات والتحقيق في الأسباب.

بالمقابل طالبت عدد من الفعاليات الحقوقية في تصريحات إعلامية متفرقة بفتح تحقيق قضائي في النازلة، لمعرفة نوعية المواد الكيميائية المستعملة في المعمل وخطورتها، ومشددة على معاقبة المتورطين في الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى