أخبار وطنيةالرئيسية

عااجل: المغرب يقود اتصالات مكثفة بين الفيفا والجامعة وسلطات كوناكري لتأمين عودة المنتخب المغربي بعد نجاح المحاولة الانقلابية

ذكرت مصادر إعلامية، أن وزارة الخارجية المغربية تبحث عن طريقة لتأمين عودة المنتخب الوطني في ظل إغلاق مطار كوناكري، إثر المحاولة الانقلابية التي تشهدها البلاد.

وكشف المصدر أن الخارجية المغربية ، تجري  اتصالات مكثفة  بين الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا” والجامعة المغربية لكرة القدم، وسلطات كوناكري لتأمين عودة المنتخب الوطني المغربي بعد نجاح المحاولة الانقلابية.

وفي هذا الصدد؛ ينتظر أن يعلن ”الفيفا”، اليوم، عن تأجيل مباراة المغرب وغينيا في تصفيات كأس العالم المبرمجة غدا الاثنين.

وتتواجد بعثة المنتخب المغربي؛ منذ الجمعة الماضي، بالعاصمة الغينية كوناكري، استعدادا للمقابلة التي سيجريها، يوم غد الاثنين على الساعة الخامسة مساء ضد منتخب غينيا، برسم تصفيات كاس العالم 2022.

فادت وسائل إعلام بأن الاضطرابات الأمنية التي تشهد اليوم الأحد عاصمة غينيا مدينة كوناري تأتي على خلفية انقلاب عسكري، مع ورود تقارير عن اعتقال الرئيس ألفا كوندي.

بدورها، نقل موقع Guineenews عن “مصادر موثوق بها” قولها إن العسكريين الانقلابيين اعتقلوا الرئيس كوندي البالغ من العمر 83 عاما وعددا من كبار المسؤولين الآخرين في البلاد.

وتداول نشطاء في مواقع التواصل لقطات تظهر كوندي محاطا بمجموعة من العسكريين.

وأفادت مجلة Jeune Afrique بأن الانقلاب يقوده عناصر من وحدة النخبة للمهامة الخاصة في الجيش التي تم إنشاؤها عام 2018، مشيرة إلى أن المنطقة التي يقع فيها القصر الرئاسي تعرضت منذ صباح اليوم لقصف مكثف.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن زعيم الانقلابيين هو قائد تلك الوحدة المدعو مامادي دومبوي، وهو عنصر سابق في الفيلق الأجنبي الفرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى