أخبار وطنيةالرئيسية

ضغط كبير باقسام الإنعاش بمختلف مستشفيات المملكة بسبب تنامي حالات كورونا

مازالت نسبة الإماتة بفيروس كورونا وعدد الحالات الحرجة في ارتفاع مستمر، الأمر الذي أدى إلى ضغط كبير في أقسام الإنعاش خصوصا في المدن الكبرى.

 

 

وفي هذا الإطار، قال سعيد متوكل، عضو اللجنة العلمية والتقنية الوطنية لدى وزارة الصحة، في حديثه للجريدة 24، أن نسبة امتلاء أسرة العناية المركزة والإنعاش انتقلت إلى 52.5 بالمائة، أغلبها بالمدن الكبرى، وهي نسبة جد مقلقة في ظل توفر ما بين 3000 إلى 3500 سرير.

وأضاف متوكل، أن وثيرة الضغط تتم بشكل سريع خلال الأيام الأخيرة، حيث وصل عدد المرضى في حالة حرجة إلى 2579 من بينها 423 تم تسجيلها خلال 24 ساعة فقط وهو رقم مقلق.

 

وأكد ذات المتحدث، أن أقسام الإنعاش اقتربت إلى امتلاء عن آخرها خاصة بالمدن الكبرى، في ظل تزايد عدد الحالات الحرجة، لذا وجب إحداث أقسام جديدة في أقرب وقت.

 

وشدد عضو اللجنة العلمية، على ضرورة التشخيص المبكر، بكون أن الأمر سيلعب دورا كبيرا في خفض عدد المرضى داخل أقسام الإنعاش، مبرزا أنه لا تصبح الحالة حرجة إلا ما بعد اليوم 12 للإصابة، لذا يتطلب وضعهم الدخول إلى العناية المركزة، وتتراوح مدة مكوثهم بها ما بين أسبوعين الى أربعة أسابيع، وهذا ما يؤثر على امتلاء أسرة أقسام الإنعاش.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى