أخبار وطنيةالرئيسيةحوادثمجتمع

صادم ، رقم قياسي في عدد حالات الاصابة بكورونا بانجلترا ، وحالة استنفار تشهدها البلاد

 أكثر من عشرة آلاف مصاب بكوفيد-19  دخل اليوم الاربعاء 29 دجتبر 2021 المستشفى في إنجلترا، وهو رقم قياسي لم يسجل منذ مطلع مارس، فيما سجلت المملكة المتحدة أكثر من 183 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19 في ظل انتشار متحورة أوميكرون.

سجلت المملكة المتحدة 183.037 إصابة جديدة، يومه الأربعاء، خلال 24 ساعة و57 وفاة رفعت إجمالي الوفيات بسبب كوفيد-19 إلى 148.089، بحسب أرقام رسمية نشرتها الحكومة.

ودخل 10,462 مصابا بكوفيد-19 المستشفى، اليوم الأربعاء، وهو رقم قياسي لم يسجل منذ مطلع شهر مارس، أي زيادة بنسبة 48 في المائة للمصابين بكوفيد-19 الذي يدخلون المستشفى، في غضون أسبوع، بحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وفي مواجهة تفشي المتحورة أوميكرون، أطلقت المملكة المتحدة حملة تلقيح بالجرعة المعززة سمحت بتلقيح 57,5 في المائة من السكان الذين يفوق عمرهم 12 عاما، على أمل تلقيح جميع الراشدين بجرعة إضافية قبل نهاية العام.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأربعاء، إن “الغالبية الساحقة” من المرضى الذين دخلوا العناية الفائقة، أي 90 في المائة منهم تقريبا، لم يتلقوا الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وشدد على أن “إذا لم تكونوا قد تلقيتم اللقاح، فإن احتمال أن ينتهي بكم الأمر في المستشفى أعلى بثماني مرات من احتمال دخول مصابين بكوفيد-19 قد تلقوا اللقاح، إلى المستشفى”.

ورغم ارتفاع عدد حالات الاستشفاء، لم يتطرق جونسون إلى احتمال تشديد القيود لمكافحة تفشي كوفيد-19 في إنجلترا، مستندا على التطورات التي أحرزت من ناحية التلقيح، على عكس اسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية، حيث أغلقت النوادي الليلية.

وقال جونسون “تستمر المتحورة أوميكرون في طرح مشكلات حقيقية، بحيث نرى تزايد الحالات في المستشفيات، لكن من الواضح أنها أقل ضراوة من المتحورة دلتا ويمكننا الاستمرار في العمل على النحو الحالي”، داعيا السكان إلى الاحتفال بعيد رأس السنة “بحذر”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى