أخبار وطنيةالرئيسية

سفيرة المغرب بالدانمارك: المغرب صاحب حق ومناورات الجزائر باتت مفضوحة

أكدت سفيرة المغرب بالدنمارك خديجة الرويسي، أن تطورات الأوضاع المرتبطة بقضية الصحراء المغربية، تؤكد للعالم أجمع أن المغرب صاحب حق، وأن مناورة الجزائر باتت مفضوحة، منوهة بالقرار الاممي 26.02 الذي جاءت مضامينه في صالح المغرب، وكرست الوضع القائم، رغم تحركات الجزائر في الكواليس والضغوط التي تمارسها للإضرار بالمصالح المغربية.

خديجة الرويسي التي كانت تتحدث أمام جمع من المغاربة المقيمين في الدنمارك بمناسبة ذكرى انطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، نددت بالاستفزازات الجزائرية، وتوالي عدد من الخطوات العدائية الصادرة عن الجزائر في وقت قصير، وما يرافقها من محاولات استدراج المملكة لما يسعى إليه النظام العسكري بهذا البلد.

سفيرة المغرب جددت التأكيد أن قوة المغرب تكمن في إيمانه بحقوقه الوطنية والتفاف المغاربة خلف قائد البلاد، إضافة إلى ما تحقق بأقاليمنا الصحراوية العزيزة في الاربعة عقود الأخيرة، والطفرة التنموية التي حققتها هذه المناطق العزيزة على قلوب المغاربة.

الريسوني أكدت ان السياق العام المطبوع بالتوتر ومحاولات المس بببلادنا تفرض على المغاربة داخل أرض الوطن وخارجه التجند التعبئة الشاملة لاحباط مناورات الاعداء والخصوم.

كما القى نشطاء حقوقيون مغاربة بالدنمارك كلمات بالمناسبة ايدوا فيها مقترح الحكم الذاتي لحل النزاع المفتعل على ضوء زيارتهم للاقاليم الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى