حوادث

سائق حافلة ألزا يخطف الأنظار ويتحول إلى شرطي بمدخل قصبة أكادير أوفلا

صباح أكادير:

تعرضت حافلة تقل مجموعة من الطلبة القادمين من مدينة مراكش صباح يوم أمس الأحد الجاري بمدخل قصبة أكادير للمنع من ولوج القصبة من طرف سائق حافلة ألزا.

وتعود تفاصيل الواقعة، حين تفاجأ الطلبة برد فعل سائق حافلة ألزا بمنعهم من الولوج لقصبة أكادير أوفلا، رغم أن شارة المرور تسمح للحافلات وسيارات الأجرة بولوج القصبة.

الواقعة أثارت ردود فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ نشرت تدوينات تدين الواقعة، مشيرة إلى أنه بعد صعودهم للقصبة و بعد استفسارهم لرجل الأمن أكد لهم إمكانية الصعود باستخدام حافلتهم الخاصة لأن قرار المنع يستثني الحافلات و سيارات الأجرة.

يذكر، أن قرار إغلاق طريق قصبة أكادير أوفلا في وجه السيارات والدراجات وجميع العربات لحافلات النقل خلف استياء وتذمرا بالغين في أوساط فعاليات المجتمع المدني بأكادير.

وفي هذا السياق، سبق وأن طالبت المبادرة المدنية ٌلإنقاذ أكادير، في بيان لها المجلس البلدي بضرورة الانكباب الجدي على توفير شروط الولوج والسلامة والأمن دونما تقييد لحريات التنقل و التجوال، مع دعوة الجماعة الحضرية لأكادير ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الثقافة ووزارة السياحة، إلى وضع مخطط استعجالي قابل للتنفيذ من أجل تأهيل وحماية قصبة أكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى