أخبار وطنيةالرئيسية

سائح يتهم موظفي المياه والغابات باحتجازه وسرقة أمواله وأمتعته

 

وجه سائح كويتي اتهامات خطيرة لموظفين بمديرية المياه والغابات ومحاربة التصحر الى جانب سائق سيارة أجرة بمراكش، وتتضمن وقائع وتفاصيل تهم جرائم خيانة الأمانة والرشوة واستغلال النفوذ حسب ما ذكرته مصادر إعلامية.

وتعود  تفاصيل الواقعة، الى 19 من شتنبر الماضي، حيث تم حجز سيارة السائح الكويتي من طرف أعوان مديرية المياه والغابات، بعد أن ضبطت بها طرائد ميتة، دون تسليمه وصلا بالمحجوز ومع منعه من حمل امتعته وممتلكاته الموجودة في السيارة حسب شكايته. المعني صرح في الشكاية ذاتها والموجهة عبر محاميه للسيد الوكيل العام، أنه تعرض للابتزاز والمساومة من طرف أحد أعوان المديرية بواسطة سائق سيارة أجرة لتسريع تحرير المخالفة واجراء التصالح مع المياه والغابات والافراج عن السيارة. وبالفعل وجه السائح الكويتي طلبا للتصالح للمديرية بتاريخ 24 شتنبر 2021 والتي استجابت له محددة الذعيرة في 14 الف درهم، افرج بعدها بتاريخ 29 من نفس الشهر عن السيارة المحجوزة بحضور مفوض قضائي، ليفاجأ المشتكي باختفاء أغراضه الشخصية بما فيها حافظة نقوده والمحتوية على مبلغ 9000 درهم، و 8000 درهم و 100 دينار كويتي تعودان لمواطنه الذي كان معه على متن السيارة المحجوزة.

وطالب المشتكي من السيد الوكيل العام فتح تحقيق في الموضوع، و متابعة المشتكى بهم من أجل الأفعال المنسوبة إليهم، مع حفظ حقه لتنصيب نفسه كطرف مدني في مواجهة المشتكى بهم كما جاء في الشكاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى