الرئيسية

زوجة الرئيس السابق والمراة القوية سابقا بجبهة البوليساريو تصاب بالجنون

قال الصحافي المغربي مصطفى العسري، إن السلطات الجزائرية قامت بترحيل خديجة منت حمدي الفغراوية من كوبا إلى تندوف بطائرة خاصة بعد تردي حالتها النفسية التي وصلت حد “الجنون”، وكشف ذات المصدر أن زوجة زعيم البوليساريو الراحل محمد بن عبد العزيز المراكشي والسيدة القوية السابقة في الجبهة، التي تولت ما يسمى بوزارة الثقافة في عهد زوجها الراحل، كانت تعالج في إحدى المصحات في هافانا، تحت رعاية ولدها منعم بن محمد المراكشي، الذي يتابع دراسة الطب في الدولة الشيوعية.

وحسب مصادر من تندوف (المستقطعة)، فإن زوجة المراكشي تقيم حاليا تحت حراسة مشددة، داخل بيت والدها حمدي الركيبي، في حي “موساني” قرب مسجد العتيق بمدينة تندوف، بعيدا عن منزلها (خيمتها) في مخيم 27 فبراير بمخيمات البوليساريو الذي يبعد عن مدينة تندوف حوالي 22 كلم.

مصطفى العسري قال إن والدها شغل لفترة طويلة، منصب رئيس بلدية “أم العسل” بشمال ولاية تندوف، والتي يقل عدد سكانها عن 4000 نسمة من حملة الجنسية الجزائرية، فيما يشتغل كافة إخوتها في مؤسسات حكومية جزائرية.. قبل أن يضيف أنه بعد إصابة زوجة زعيم البوليساريو السابق بالجنون، يدور حاليا الصراع بين مقربين من إبراهيم غالي الزعيم المريض المحتجز بمستشفى عين النعجة بالعاصمة الجزائرية، وقادة عسكريين جزائريين، وأفراد من أسرتها وأسرة زوجها الراحل، للاستيلاء على إمبراطورتيها الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى