أخبار وطنيةالرئيسيةرياضة

رسميا مباراة المغرب وغينيا بيساو تجرى في موعدها وبدون جمهور

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ لها أن المباراة، التي ستجمع مساء اليوم الأربعاء، بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره لغينيا بيساو بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط (الثامنة مساء)، برسم الجولة الثالثة للمجموعة التاسعة، من الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022، ستجرى بدون جمهور.

ويحتل المنتخب المغربي المركز الثاني مؤقتا برصيد ثلاث نقط من فوزه على منتخب السودان بميدانه بهدفين دون رد.

ورغم بلاغ الجامعة فإن مباراة المغرب وغينيا عن الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، تواجه مخاطر الإلغاء، بعد أن ادعت بعثة منتخب غينيا بيساو تعرض طاقمها التقني والإدراي للتسمم.

وحسب بلاغ رسمي لاتحاد غينيا بيساو للكرة، فإن المنتخب بكامله تم إسعافه في الساعات الأولى من صباح يومه الأربعاء، في أحد المستشفيات بالعاصمة الإدارية الرباط، بعد ظهور حالات قيء وغثيان وإسهال، ناتجة عن تناول وجبة عشاء على حد تعبير بلاغ الاتحاد الغيني.

وأوضح البلاغ ذاته، أن مسؤولي الاتحاد الغيني، وفي ظل الوضع الحالي يستحيل أن يخوض لاعبوه مباراة الليلة ضد المغرب والمقررة في حدود الساعة الثامنة ليلا بسبب الوضع الصحي للاعبي المنتخب الغيني.

وزاد البلاغ قائلا:” حاولنا مرات ومرات إعلام مراقب المباراة بما يحدث لكن دون جدوى، فمراقب المباراة صاحب الجنسية السيراليونية خارج التغطية، ولحد الساعة لا نعلم مصير المباراة.”

يذكر أن بعثة منتخب غينيا بيساو حلت بالمغرب، الاثنين الماضي، قادمة من البرتغال، في حين أجريت جميع الحصص التدريبية بملحق ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

يذكر أن المنتخب المغربي سيخوض مبارياته الثلاث المقبلة من إقصائيات مونديال (قطر 2022) على التوالي أمام منتخبي غينيا بيساو (06 أكتوبر بالرباط و09 أكتوبر بالدار البيضاء) وغينيا كوناكري (12 أكتوبر بالرباط).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى