الإقتصاد والأعمالالسياحة

رسميا..الأسبوع المقبل إعطاء انطلاقة إنجاز مشروع “أكادير لاند” تحت اسم جديد وبموقع جديد

يحمل نفس مواصفات أكادير لاند

 

صباح أكادير:

من المرتقب أن تعطى يوم 27 يوليوز الجاري انطلاقة إنجاز مشروع أكادير لاند تحت اسم “دانيا لاند” و”سوس كامب”، وهما الاسمان الجديدان لمشروعي “أكادير لاند” و”أكادير كامب”، اللذين كان قد تم إيقافهما قبل نحو سنتين، قبل أن يحصل صاحب المشروع يوم أمس الأربعاء على ترخيص نهائي لانطلاق الأشغال.

المشروع القديم /الجديد”، سيتم إنجازه على وعاء عقاري تقدر مساحته ب 27 هكتارا في المنطقة الخلفية لأكادير أوفلا، وبنفس المواصفات التي كانت في مشروع أكادير لاند.

المشروع القديم “الجديد” سيحمل اسم “دانيا لاند” “وسوس كامب”، بدل “أكادير لاند” و”أكادير كامب” وسيتم إنجازه على مساحة 57 هكتارا، في المنطقة الخلفية لأكادير أوفلا، التزم من خلاله المسؤولون بإيجاد حل لفك العزلة التي فرضها الطريق السريع المداري على المشروعين، ومن جهة أخرى بتهيئة قصبة أكادير أوفلا التي تقرر أن تحتضن المحطة الأولى لوصول “التلفيريك”، أو العربات المعلقة، الذي يربط المشروع بها. علما بأن الطريق المزدوج الذي سيتم تشييده انطلاقا من مطار اكادير المسيرة إلى تغازوت مرورا بالمنطقة الصناعية الحرة ستكون بمثابة نقطة فاصلة بين كل من اكادير اوفلا والمشروع الجديد. كما ان عملية حفر هذه الطريق سيتم على عمق 50 مترا.

وبحكم أن الطريق المؤدية إلى قصبة أكادير أوفلا قد تم إغلاقها في وجه السيارات والدراجات، تبقى “التيليفيريك” الوسيلة الوحيدة لنقل السياح المغاربة والأجانب لقصبة أكادير أوفلا.

وسنعود للحديث عن التفاصيل التقنية للمشروعين،  و رقم  تكلفة إنجازهما، في مقال لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق