أخبار وطنيةالرئيسية

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يثمن عاليا التضامن الفعال للملك محمد السادس مع الدول الأفريقية

ثمن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد عاليا التضامن الفعال للملك محمد السادس مع الدول الأفريقية، لا سيما في مجال الأمن الصحي.

وأكد فقي محمد، خلال مباحثات أمس الجمعة بمقر الاتحاد الإفريقي، مع السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الأفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا محمد العروشي، أن هذا التضامن القوي تجلى في السياق الصعب الوباء كوفيد-19 الذي طرح العديد من التحديات على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

من جهته أبرز المندوب الدائم للمملكة لدى الاتحاد الأفريقي، محمد العروشي، أن مفوضية الاتحاد الإفريقي تعول على المملكة المغربية التي أضحت ريادتها في إفريقيا في العديد من القضايا لا تحتاج إلى إثبات.

وقال الدبلوماسي المغربي إن المباحثات شكلت فرصة لتسليط الضوء على المبادرات النبيلة التي اتخذها الملك محمد السادس في مختلف المجالات والتي تهم الأمن الصحي والتنمية المستدامة والمشروع التنموي الجديد.

وأضاف أن جميع المبادرات تجعل من المغرب رائدا بدون منازع وفاعلا رئيسيا في الساحة الإفريقية، مشيرا إلى أن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي أعرب عن أمله في أن تشكل هذه التجارب والمبادرات نموذجا في إطار المشروع التنموي.

وأشار العروشي إلى أن دعم المملكة القوي والحازم لمسلسل إصلاح المنظمة الأفريقية كان أيضا محل ترحيب كبير من قبل رئيس المفوضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى