أخبار وطنيةالرئيسية

دولة عربية تعاقب مواطنيها بالمنع من السفر لثلات سنوات لكل متورط في زيارة الدول المحظورة صحيا

اعلنت السعودية، امس الثلاثاء، أنها ستعاقب مواطنيها الذين زاروا الدول المحظورة صحيا بسبب تفشي فيروس كورونا فيها، بالمنع من السفر لمدة 3 سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية لم تسمه، قوله إنه “وردت معلومات عن سفر مواطنين إلى دول محظور السفر إليها في ظل تفشي جائحة كورونا وانتشار سلاسة جديدة متحورة من الفيروس”.

وأكد أن ذلك “مخالفة وتحايل صريح لما صدر عن الجهات الرسمية”.

وأضاف أن ذلك “سيعرّض كل من يثبت تورطه في ذلك للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات”.

وقال المصدر المسؤول إن “وزارة الداخلية تؤكد لجميع المواطنين استمرار منع السفر، سواء مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول المعلنة، وأي دول أخرى لم تتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها”.

وتصدر المملكة، بين الحين والآخر، قرارات بخصوص حظر السفر لدول معينة بسبب تفشي كورونا فيها، كان أحدثها بحسب ما نشرته (واس) في 3 يوليوز الجاري، بمنع السفر إلى إثيوبيا، الإمارات، وفتينام.

وفي السعودية، أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء في بيان، تسجيل 10 وفيات و1379 إصابة بكورونا، فضلا عن تعافي 1021، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 520 ألفا و774، منها 8 آلاف و189 وفاة، و501 ألف و449 حالة شفاء، وفقا للأناضول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى