سياسة

دورة المجلس..رئيس البلدية يَسُبُّ مستشارا “أنت حمار” ويستعمل الكلمات الخادشة للحياء أمام ذهول المستشارات الجماعيات وباشا المدينة

 

صباح أكادير:

يمكن القول أن الشكل الذي أصبحت تجري فيه دورات بعض المجالس البلدية والأجواء التي تمر فيها هذه الدورات تؤشر على درجة التردي بل والعبث الذي أصبح يطبع عمل بعض المجالس الجماعية. وقد جاءت دورة فبراير العادية للمجلس الجماعي لمولاي يعقوب المنعقدة صباح اليوم الخميس مثالا صارخا بل فاضحا في هذا الصدد. فقد حدث شنآن وخصام حاد بين الرئيس المنتمي لحزب العدالة والتنمية، وأحد المستشارين مما تسبب في فوضى عارمة داخل القاعة التي احتضنت أشغال الدورة.

وذكرت مصادر إعلامية مطلعة، أن الرئيس توجه نحو المستشار المذكور بوابل من الشتم والسب والقذف بطريقة هيستيرية ونعته بالحمار” بل إن بعض المصادر الإعلامية، أشارت إلى أن المستشار الجماعي نشر  على صفحته الشخصية في “فايسبوك”. مقطع فيديو  يظهر أن الرئيس المنتمي للبيجيدي لم يتوان في استعمال الكلمات الخادشة للحياء في حق المستشار المذكور ، من قبيل “ابن الزنا”، أمام ذهول الجميع بما فيهم المستشارات الجماعيات اللواتي وجدن أنفسهن مشدوهات نتيجة هذا السلوك  وأمام أنظار باشا المدينة.

وطالب المستشار الجماعي، يوسف بابا، في تصريح صحفي بمحاسبة رئيس المجلس جماعة مولاي يعقوب،  والاحتفاظ بحقه متابعة رئيس المجلس قضائيا عقب استعماله عبارات السب، والقذف في حق المستشارين”.

وطالب المستشار الجماعي أيضا والي الجهة، وعامل الإقليم، بـ”التدخل لوضع حد للفوضى، التي يعرفها المجلس، وتدني المستوى الأخلاقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى