الرئيسيةالسياحة

دهماز رئيس المجلس الجهوي للسياحة: عودة الحياة للقطاع السياحي و اشتغال أكادير بكامل قوتها رهين بتحقيق هذا الشرط

في إطار الاجتماع التشاوري الذي عقد مؤخرا بولاية سوس ماسة، بين ممثلي المكتب الوطني المغربي للسياحة و مهنيي السياحة ومسؤولي المجلس الجهوي للسياحة بالجهة و الذي تدارس خلاله المجتمعون سبل النهوض بالقطاع من خلال مخطط إقلاعي للقطاع السياحي الذي تضرر كثيرا من التداعيات التي تسببت فيها أزمة جائحة كورونا.

قال رشيد دهماز، الفاعل السياحي ورئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة سوس ماسة، في تصريح لـ 2m أن اللقاء عموما مر في أجواء إيجابية، و انصب حول استراتيجية الإقلاع التي يقترحها المكتب من أجل إعادة النهوض بالقطاع السياحي.

و أكد دهماز، أن النقاش غلب عليه الجانب النظري بسبب ضبابية المستقبل وعدم تحديد موعد انطلاق حملة التلقيح الوطنية لكي تعود الحياة إلى ما كانت عليه قبل تاريخ مارس 2020.

و شدد رئيس المجلس الجهوي للسياحة، أن عودة الحياة للقطاع السياحي و الاشتغال بكامل قوتها بأكادير و الجهة رهين بانطلاق حملة التلقيح، مضيفا بالقول: “ولكننا نريد حقا أن تصدق التوقعات وتعود عجلة السياحة بالمدينة إلى الدوران في الصيف المقبل على أبعد تقدير.

وعن عدد السياح المتواجدين حاليا بأكادير، أوضح دهماز أن هناك عدد  قليل من السياح موزعين على عدة فنادق ولكنه ليس العدد الذي كنا نطمح إليه بعد الرفع التدريجي للحجر الصحي الشامل. و خلص المتحدث ذاته، إلى أنه ما دام تاريخ بدء التلقيح ضد الفيروس مجهولا فلا يمكن الحديث عن السياحة في الوقت الحالي، فكل شيء يعتمد على اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى