حوادث

مواطنون يمنعون العمران و وكالة توزيع الماء والكهرباء من الأشغال ويخربون سيارات الدرك بالحجارة ويصيبون دركيا

 

صباح أكادير:

أقدم مواطنون بدوار سيدي موسى بجماعة تاسلطانت بمراكش مساء اليوم الأربعاء 17 يوليوز على منع أشغال الربط بقنوات الصرف الصحي.

السكان الغاضبون يتزعمهم شخصين  رفضوا ربط اشغال الربط بقنوات الصف كخطوة بعد شروع شركة العمران، تحت إشراف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، انطلقت بهدف تزويد الساكنة بقنوات الصرف ضمن مشاريع اعادة الهيلكة التي شملت مجموعة من الدواوير، من بينها دوار سيدي موسى بجماعة تاسلطانت بعمالة مراكش. رغم حاجتهم الماسة بسبب المعاناة الكبيرة التي يتخبطون فيها.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ان شخصين أقدما على إثارة الفوضى، معترضين على الاشغال لاسباب مجهولة، قبل ان يتطور الامر الى تخريب طال سيارة الدرك الملكي الرباعية الدفع من نوع “برادو”، والتي تمت ازالة سياجها الحديدي، كما انهال أحدهما على القوات العمومية بالسب والشتم، وعمد ايضا الاعتداء على عنصر من الدرك الملكي رميا بالحجارة.

الحادث استنفر عناصر الدرك الملكي تحت اشراف قائد قيادة تاسلطانت وبحضور القوات العمومية والسلطة المحلية، على اعتقال المعنيين بالأمر وإحالتهما على المركز القضائي للدرك بمراكش، لاتخاذ المتعين في حقهما.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الصحافة دائما تنقل أخبار السلطات كأنها الحقيقة.لكن الواقع والحقيقة شيء تان مختلف تماما.الناس ليسوا مجانين كي ينتفضوا بدون سبب.اكيد انهم يعانون الظلم بشتى أشكاله:قمع،فساد اداري،اغتصاب أراضي القبائل بالتحليل وبموجب قوانين استعمارية وضعها المستعمر واذنابه،غياب العدالة خصوصا تجاه شركات أصحابها ذو نفوذ ومال،الضامة الاجتماعي الذي يتجلى في الفقر وغياب امن غذائي وغير ذالك مما يعرفه الجميع بالماوس في المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق