غير مصنف

خطر المختلين عقليا بأكادير ..مجلس جهة سوس ماسة يصادق على مشروع لإيواء المختلين عقليا

تدارس مجلس جهة سوس ماسة وصادق في دورته الاستثنائية المنعقدة يوم أمس الاثنين على الملفات ذات الصبغة الاستعجالية التي بات من الضروري التداول بشأنها قصد مباشرة الإجراءات الخاصة بها، لاسيما المتعلقة منها بمخصصات الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع برسم سنة  2021/2022 من أجل تمكينها من مواصلة عملها قبل متم السنة الجارية.

وفي هذا الصدد، فقد تم إدراج نقاط تهدف إلى صون كرامة المواطن من خلال إيجاد إيواء للمختلين عقليا بدون مأوى، وكذا المساهمة في ضمان الطمأنينة لفائدة الساكنة، ناهيك عن المساهمة في إنعاش الرياضة بالجهة.

وفي المجال الاجتماعي تم التصويت بالإجماع على اتفاقيات شراكة تهم تمويل وإنجاز البرنامج الأولي لمشاريع التطهير السائل وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة والماء الصالح للشرب بأكادير الكبير.

وصادق المجلس كذلك على إنجاز مشاريع تزويد الدواوير التابعة للجماعات الترابية بجهة سوس ماسة بالماء الصالح للشرب في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية للفترة 2021-2023.

كما صادقت الدورة الاستثنائية، علاوة عن ذلك، على  إنجاز وتجهيز ملجأ مشترك بين الجماعات لاحتواء ظاهرة الكلاب الضالة. إلى جانب المصادقة على اتفاقيات شراكة لإنعاش ممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى