الرئيسيةرياضة

خاليلوزيتش : لازلنا عالقين في الفندق والوضع غير آمن.. سفارة المغرب بكوناكري تحاول ايجاد مخرج لاجلاء بعثة المنتخب الوطني

كشف الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، عن الوضع الذي يعيشه الفريق الوطني بالفندق حيث تقيم البعثة المغربية بالعاصمة الغينية كوناكري التي شهدت انقلابا عسكريا اليوم الأحد أطاح بنظام الرئيس الفا كوندي.

ؤقال خاليلوزتش في تصرح لصحيفة “ليكيب الفرنسية ” إن بعثة “أسود الأطلس” المتواجدة حالياً بمدينة كوناكري، عالقة في فندق إقامتها، بسبب الأجواء غير الآمنة التي تسود العاصمة الغينية قائلا : “نحن في الفندق الآن، نسمع على امتداد اليوم طلقات نارية، لازلنا ،ننتظر الترخيص والإذن للتوجه إلى المطار، لحدود اللحظة، نحن عالقون”.

وأضاف: “هناك طائرة تنتظرنا، لكن يتعيَّن علينا أولاً الحصول على الإذن. ثم إن الرحلة إلى المطار تستغرق ما بين 45 دقيقة وساعة، حينما تتناهى إليك أصوات الطلقات النارية في الخارج، تُدرك أن الوضع غير آمن مئة بالمئة”.

هذا الوضع عجل بتحرك سفارة المملكة بهذا البلد الافريقي لاجلاء بعثة الفريق الوطني بعد ورود أنباء عن استحالة اجراء المباراة التي كانت مقررة يوم غد الاثنين.

وبحسب مصادر متطابقة فإن السفير المغربي، مجيد حليم، يجري اتصالات من اجل ايجاد مخرج لاجلاء بعثة المنتخب الوطني الذي يقيم بفندق بالعاصمة الغينية حيث جرى اشتباك بين الانقلابيين وافراد موالين للرئيس الفا كوندي.

وأكدت القوات الخاصة الغينية الأحد القبض على الرئيس ألفا كوندي و”حل” مؤسسات الدولة، فيما أعلنت وزارة الدفاع صد الهجوم على مقر الرئاسة.

وقال قائد القوات الخاصة اللفتانت كولونيل مامادي دومبويا وهو إلى جانب الانقلابيين الذين كانوا يرتدون بزات عسكرية ويحملون السلاح، في فيديو “لقد قررنا بعد القبض على الرئيس الذي بات حاليا في أيدينا، حل الدستور الساري وحل المؤسسات وقررنا أيضا حل الحكومة وإغلاق الحدود البرية والجوية”.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى