أخبار وطنيةأكادير والجهةالرئيسية

حميد شباط و مفاجئة في الطريق للتحالف الرباعي لمدينة فاس

أكد مصدر مقرب من حميد شباط أن هذا الأخير قادر على اختراق التحالف الرباعي الذي أعلنت عنه أحزاب التجمع الوطني للأحرار والإستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وهو التحالف الذي أعلن عن حسم نتائج تشكيلة الجماعة الحضرية لفاس.

وقال المصدر نفسه وفق “كود” قائلا: “حزب جبهة القوى الديمقراطية قرر تقديم مجموعة من الطعون أمام المحكمة الدستورية والإدارية بعدما وقف على خروقات ومناورات تدليسية للأحزاب الأربعة التي أعلنت هذا التحالف”.

وبلغت عدد الطعون التي يعتزم حزب “الزيتونة” التقدم بها بداية الأسبوع المقبل ما مجموعه 11 طعنا، وقالت المصادر إنه تم توثيق تلك الخروقات القانونية في محاضر استقراء من مفوض قضائي.

وعلاقة بالتحالف الرباعي، أكدت مهتمون بالشأن السياسي بالمدينة أن شباط بإمكانه اللعب بوقتين للعودة إلى العمودية. الورقة الأولى لا يمكن لتلك الأحزاب إلزام أعضاء التحالف للتصويت. يعني عندهوم الاختيار يصوتو على اللّي بغاو.

وهنا غادي نرجعو للأمر اللي كانت قالت “كَود” شحال هادي. شباط كان تمكن باش يقولب قيادة الاستقلال ويدير ناسو بعدد من اللوائح لحزب الإستقلال بفاس ومزال على اتصال معاهوم لحدود الساعة ويستحيل يفرطو فيه حقاش هوما محسوبين عليه فالأصل، وزيد عليها أعضاء آخرين من داخل التحالف المذكور موجدين يصوتو على شباط ومن بعد يقدمو استقالات من الأحزاب ديالهم.

مسألة أخرى وورقة أخرى لاعب بيها شباط هي الطعون اللي غادي يحطها نهار الإثنين الجاي. مقرب منه أكد أن ما أسماه “الخروقات المرصودة” كاين بحالها حسمها القضاء وطيح مواليها. المهم دبا نساينو شنو غادي يوقع في الساعات الجاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى