أكادير والجهةالرئيسية

حزب الأحرار يدعو مرشحيه بتارودانت إلى الانضباط لتوجه الحزب و التصويت لصالح وهبي

 

بعد الأنباء المتضاربة التي تحدثت عن نية تراجع وخرق منتخبي التجمع الوطني للأحرار بتارودانت، عن الاستمرار في دعم التحالف الرباعي السابق الذي أرساه عبد اللطيف وهبي لدعمه و الذي مكن من حشد 21 مقعداً لصالح الجرار.، لترأس مجلس الجماعة، بعد أيام من توقيعه، والإعلان عنه بشكل رسمي لوسائل الإعلام المحلية.

وجه المنسق الجهوي للحمامة حاميد البهجة مراسلة توجيهية لمرشحي حزبه في موضوع ” اشعار بتوجه الحزب” تفيد بضرورة دعم البام للوصول إلى الرئاسة، وذلك بعد الأنباء المتضاربة بخصوص خرق مرشحيه للتحالف السابق، الذي مكن من حشد 21 مقعداً لصالح الجرار.

و أشار المنسق الجهوي لحزب الحمامة، الى انه وفي إطار التحالف الذي يجمع بين حزب الاصالة والمعاصرة على المستوى الإقليمي والمحلي، احاط المنسق الجهوي المنتخبين المنتمين لحزب الحمامة وبناء على توجهات الحزب التصويت لصالح مرشح حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي لرئاسة جماعة تارودانت، داعيا المعنيين بالأمر الانضباط لتوجه الحزب بالحضور لأشغال الترشيح والتصويت على مرشح حزب الجرار.

ويتكون هذا التحالف الرباعي المكون من أحزاب البام والاحرار والعدالة والتنمية ولائحة اللامنتمي، من 21 مقعدا من أصل 31 مقعدا المخصص لجماعة تارودانت.

كما تأتي مراسة المنسق الجهوي، بعد الأنباء المتداولة إلى عزم مرشحي التجمع الوطني للأحرار بجماعة تارودانت، التخلي عن دعم عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ووكيل لائحة الحزب بتارودانت، في الوصول لرئاسة المجلس، مقابل دعم ترشح الاتحادية زينب الخياط، الحاصلة على 5 مقاعد، والتي تقدمت بدورها للترشح لرئاسة جماعة تارودانت، ومنافسة وهبي عبد اللطيف على الرئاسة، وهو ما أثار حفيظة القيادات المركزية للتجمع الوطني للأحرار، التي تخوض بدورها تنسيقاً قوياً مع قيادات البام لتدبير عملية إنشاء المجالس المنتخبة إقليمياً، وجهوياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى