أكادير والجهةالرئيسية

حريق أكادير..النيران تلتهم 11 هكتار وقرابة 20 شجرة من الأركان

شرعت سلطات أكادير في إحصاء  الخسائر الناجمة عن  أعنف حرائق في تاريخها و الذي شب بمطرح تاملاست للنفايات الواقع بجماعة الدراركة التابعة لعمالة أكادير إداوتنان، ليلة الثلاثاء / الأربعاء.

وحسب مصدر “صباح أكادير”، فإن النيران اشتعلت فجأة في البقعة الأرضية التي تحتوي على حشائش نباتية قبل أن تستعر  بقوة و تتوسع دائرتها التي أججتها درجة الحرارة المرتفعة الأمر الذي تسبب في انتشار أدخنة كثيفة في  سماء المنطقة.

هذا وقد استنفر الحادث عناصر المصالح الأمنية ورجال الإطفاء الذين انتقلوا على عجل إلى عين المكان ، حيث تمت تعبئة كل الإمكانات من موارد بشرية متمثلة في عناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة والسلطات المحلية والدرك الملكي والمتطوعين، والوسائل المادية اللازمة من الشاحنات الصهريجية لإطفاء الحريق التابعة الوقاية المدنية وبعض الشاحنات التابعة للانعاش الوطني وعدد من الآليات التابعة للخواص  وبعض المؤسسات حيث تمكنت مصالح الوقاية المدنية من السيطرة على النيران التي أججتها درجة الحرارة المرتفعة.

وقد تمكنت فرق كل المتدخلين من السيطرة على الحريق يوم أمس الأربعاء، أسفر عن  احتراق ما يناهز 11 هكتارا من المطرح المعني بما فيها حوالي 4.5 هكتار من المكان المخصص للفرز والمتلاشيات، إضافة إلى 20  شجرة من الأركان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى