أخبار وطنيةالرئيسية

حالة نادرة.. عجوز في الـ70 من عمرها تنجب مولودها الاول

في حالة نادرة، أنجبت عجوز في السبعين من عمرها، طفلها الأول، بعدما حاولت دون جدوى لسنوات طويلة الحمل من زوجها، وذلك وفقا لما أوردته وكالة أنباء عالمية. قبل أن تتناقل الخبر صحف عربية.

وكانت السيدة جيفونبن راباي البالغة من العمر 70 عاما، وهي زوجة شخص يسمى مالداري، 75 عاما، تحاول منذ عقود طويلة أنجاب طفل، وذلك في قرية صغيرة تسمى “موراد” في ولاية غوجورات بالهند. وذلك بعد مضي حوالي 45 سنة عن زواجها.

واستطاعا الزوجان باعتماد التلقيح الاصطناعي، أن يحضيان برضيع، حيث أكدت جيفونين في هذا الإطار، أنها لا تملك بطاقة هوية تحدد تاريخ ميلادها، لكن توقعاتها تشير إلى كونها تبلغ من العمر 70 عاما، ما يجعلها واحدة من أكبر الامهات الجديدات في العالم.

وفي السياق نفسه، قال الطبيب ناريش بهنوشالي في تصريح للصحافة “إن الزوجان جاءا عنده من أجل الإنجاب، لكن الأطباء أخبروهم أن هذه الامنية مستحيلة ويصعب تحقيقها نظرا لسنهما المتقدم، لكن اصرارهما جعلهما يحضيان بطفل بعدما أكدا أن بعض أفراد أسرهم نجحوا في العملية”.
وأضاف الطبيب ناريش “إنجاب سيدة في الـ70 من عمرها تعد من أندر الحالات التي رأيتها على الإطلاق”.

وكانت سيدة هندية أخرى تدعى مانجاياما ياراماتي، قد وضعت توأما في سبتمبر 2019، عن عمر يناهز 74 سنة وذلك بعد استفادتها من التلقيح الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى