أكادير والجهةالرئيسية

جواز التلقيح يستنفر هيئة المحامين بأكادير وكلميم والعيون

تعقد هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون،  اليوم الجمعة اجتماع الجمعية العمومية العادية للهيئة من أجل مناقشة فرض جواز التلقيح على المحامين.

ووفق بلاغ صادر عن هيئة المحامين بأكادير وكلميم والعيون، دعت هيئة المحامين المذكورة، جميع المحامين بالجنوب إلى حضور اجتماع الجمعية العمومية العادية للهيئة من أجل “إطلاق نقاش مفتوح بكل مهنية ومسؤولية حول التفعيل المرتقب لرسالة وزارة العدل والمجلس الاعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة إلى رئيس جمعيات هيئات المحامين بالمغرب، حول اعتماد الجواز الصحي لولوج المحاكم”.

وكشفت الوثيقة، أن هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون ستعمل على “إعداد تصور جماعي تشاركي بصدد هذا المستجد المتمثل في إعتماد الجواز الصحي لولوج المحاكم”.

رب “التشبث بالمبادئ والمرجعية الدستورية المؤطرة للحقوق والحريات ومنها عدم إجبارية التلقيح وحمل الجواز”، شأنها شأن فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب التي أعلنت رفضها “الإجراء التعسفي الماس باستقلالية المهنة”، والتشبث بـ”حقهم في الولوج الحر إلى المحاكم وكل الفضاءات العمومية، لأداء مختلف مهامهم الدفاعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى