مجتمع

جمعيات أرگانة بآيت ملول غاضبة، و تطالب بحقها في الإستفادة..

أصدرت جمعيات المجتمع المدني بحي أرگانة بآيت ملول بيانا استنكاريا تحت عنوان :”أيها المجلس الجماعي افتح المركب السوسيوتربوي بحي أرگانة” البيان الذي يظهر من عنوانه مطالب هذه الجمعيات للمجلس بضرورة فتح المركب السوسيو تربوي في الحي المذكور متهمة إياه بنهج سياسة العقاب الجماعي للساكنة وحرمانهم من خدمات هذا المركب والذي استكمل بناؤه منذ 2014 وتجهيزه مند2017 ‏،ورغم المراسلات -يضيف البيان الذي توصلنا بنسخة منه -التي بعثتها الجمعيات المذكورة والعضو الجماعي الحسين ايت أوحبيب بالتعجيل بتنفيذ مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،وافتتاح هذا المرفق الذي احدث باعتمادات مالية من صندوق المبادرة الوطنية فإن شيئا من ذلك لم يحدث ‏.
جمعيات أركان أعلنت في بيانيها للرأي العام ما يلي:
استنكاراستمرار المجلس في إغلاق المركب
*
ومطالبتهما رئيس اللجنة الإقليمية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التدخل قصد استفادة السكان من خدمات المركب.
*
كما دعت المنسق العام للمبادرة التدخل لدى المجلس لتنفيذ ‏مشاريع المبادرة للسنوات الأربع الفارطة ،والتي خصص لها مبلغ 640,000,000 سنتيم*.

هذا، ودعا البيان نفسه، السكان الى الاستعداد لتجسيد الاشكال النضالية اللازمة مع إقامة هذه الجمعيات لأمسية فنية ملتزمة يوم السبت 22 ديسمبر 2018 مساء ‏أمام مدخل المركب، احتجاجا على استمرارإغلاقه…. فهل سيتحرك المسؤولون كل في موقعه بإنزگان آيت ملول قصد الاستجابة لمطالب هذه الجمعيات الأرگانية أم أن جوابهم سيكون على شاكلة :كم حاجة قضيناها بتركها !!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى