رياضة

جامعة لقجع تلجأ للقضاء بسبب وثيقة تخص مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اللجوء للقضاء، من اجل البحث والتحري وتحديد المسؤوليات عن كل من تبث تورطه في تسريب الرسالة التي وجهتها العصبة الاحترافية للجامعة بخصوص ملف مباراة الرجاء الرياضي والدفاع الحسني الجديدي.

وذكرت الجامعة بلاغا تعلن من خلاله، أنها قررت رفع شكاية إلى الجهات القضائية المختصة، من أجل البحث والتحري عن كل من ثبت تورطه في تسريب وثيقة رسمية، بخصوص ملف مباراة الدفاع الحسني الجديدي وفريق الرجاء الرياضي.

وأضاف البلاغ، ” تحرص الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التعامل مع مثل هذه الوثائق طبقا للمساطر القانونية والإدارية الخاصة بها بكثير من المهنية والحساسية، فإنها تؤكد على أنها سلكت كل المساطر اللازمة تطبيقا للمقتضيات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل حتى يتم إجلاء الحقيقة بخصوص هذا التسريب المخالف للقوانين المتعامل بها في جميع المؤسسات، واتخاذ الإجراأت المناسبة التي يكفلها القانون”.

وأكدت جامعة  لقجع، على أنها تحترم استقلالية اللجنة المركزية للتأديب طبقا لما ينص عليه القانون، كما شددت على ن الإطار القانوني المنظم لأجهزة الجامعة القضائية يمنع التأثير عليها بأي وسيلة من الوسائل، دعما لاستقلاليتها في إطار القواعد العامة المعتمدة على المستوى الوطني والدولي من خلال توجيهات الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

تجدر الإشارة، إلى أنه تم تسريب مراسلة لجنة المسابقات التابعة للعصبة الاحترافية، بخصوص مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء، والتي اعتبرت فريق الرجاء الرياضي منسحبا، مع توثيق نتيجة 3 أهداف لصفر لصالح الفريق الدكالي، وخصم نقطة من الرجاء وتغريمه مبلغ 10 آلاف درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق