الإقتصاد والأعمال

جائزة “تروفيل” تُجدّد موعدها السنوي بأكادير مع مهنيي قطاع الخضر والفواكه

صباح أكادير

يتجدد، يوم 10 يناير الجاري بمدينة أكادير، الموعد السنوي للاتحادات والجمعيات المهنية الفاعلة بقطاع الخضر والفواكه، والمتمثل في حفل الإعلان عن المتوجين بجائزة “تروفيل” في نسختها العاشرة.

ومن المنتظر أن يتم، خلال هذا الملتقى المهني، تكريم مجموعة من الفاعلين في القطاع الفلاحي، إلى جانب تتويج الفائزين بالألقاب، المقررة في إطار الدورة العاشرة، والتي تشمل سلاسل الخضر، والفواكه الحمراء، والحوامض، والزيتون، إضافة الجائزة المخصصة للمؤسسات الإنتاجية.

وأفاد بلاغ للمنظمين، أن هذه التظاهرة الاقتصادية، التي تلتئم هذه السنة تحت شعار ”تروفيل: 10 سنوات في خدمة القطاع الفلاحي المغربي والإفريقي”، تعد موعدا سنويا لتبادل الخبرات والتجارب في القطاع الفلاحي، كما تشكل مناسبة لإبراز الجهود التي تبذل من أجل الرقي بالنشاط الفلاحي باعتباره قطاعا حيويا في النسيج الاقتصادي.

كما يعد هذا الملتقى المهني السنوي، حسب نفس المصدر، فرصة سانحة للتعريف بالتطور الحاصل في القطاع الفلاحي على صعيد جهة سوس ماسة، خاصة في مجالي الخضر والفواكه، وذلك من خلال تنظيم زيارات ميدانية لعدد من المزارع النموذجية، وبعض المنشات العاملة في مجال تثمين وتصبير المنتجات الزراعية، فضلا عن عقد لقاءات ثنائية بين مختلف الفاعلين في مقدمتهم المستثمرون في القطاع.

ومن المقرر أن تستضيف دورة هذه السنة “الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي”، كضيف شرف، الى جانب مشاركة فاعلين في المجال الفلاحي ينتسبون إلى عدد من الدول العربية والإفريقية والأوروبية والآسيوية، من ضمنها بوركينا فاسو والسنغال وروسيا والبرتغال والهند والإمارات العربية المتحدة والأردن وإيطاليا.

للإشارة، فإن تظاهرة “تروفيل” تنظم برعاية من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وباحتضان من المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، وبدعم من الاتحادات والجمعيات المهنية المهتمة بقطاع الخضر والفواكه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى