أكادير والجهةالرئيسية

تيزنيت: ” بيكوب من القفف الانتخابية ”محسوبة على “البيجيدي” تثير انتقادات واسعة والسلطات تتدخل

تلاحق تهم توزيع قفف انتخابية رئيس جماعة المعدر الكبير بإقليم تزنيت المنتمي للعدالة والتنمية بعد تداول صور قيل بأنها توثق لعملية توزيع مواد غذائية على أسر بالنفود الترابي لجماعته أسابيع قبل الحملة الانتخابية.

وفي هذا الصدد، وجَّه الحسين الباز، الرئيس السابق لجماعة المعدر الكبير (حزب التجمع الوطني للأحرار) التابعة لإقليم تزنيت، يوم أمس السبت 21 غشت الجاري اتهامات للرئيس الحالي للمجلس أحمد أكزور (حزب العدالة والتنمية) بالتخطيط لتوزيع ما سماه “قففا انتخابية” بدوار أولاد نومر الخاضع لنفوذ الجماعة قبل أن تتدخل السلطة وتوقف العملية.

واوضح المصدر ذاته، أن عدد القفف التي تم حجزها يناهز 56 قفة غذائية حيث تم الاحتفاظ بها بعد أن أصبحت الفضيحة حديث ألسن السكان ومحط انتقادات واسعة لحزب البيجيدي.

في المقابل، قال رئيس جماعة المعدر الكبير في بلاغ توضيحي له عبر الفيسبوك، بأن عملية إرجاع القفف كان بأمر من القائد الإداري لقيادة أربعاء رسموكة وبتنسيق معه بصفته كرئيس للجماعة، حيث تم مساء يوم الأربعاء 18 غشت 2021 إرسال سيارة رفقة عون الجماعة من أجل إرجاع القفف التي تم إيداعها في وقت سابق بدوار أولاد النومر، لقطع الطريق أمام أي تأويلات مغرضة وتجنباً لكل شبهة أو استغلال للموضوع لأهداف “أخرى”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى