أخبار وطنيةالرئيسية

تونس توجه صفعة قوية للجزائر..

تلقى النظام الجزائري العسكري عبر الإتحادية الجزائرية لكرة اليد صدمة قوية بعدما فشل في إقناع تونس بالانسحاب من كأس إفريقيا لكرة اليد المقامة بمدينتي كلميم والعيون خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 23 يناير 2022 لتجد الجزائر نفسها   الوحيدة المنسحبة من هذه التظاهرة القارية.

وكانت الجزائر تعول بشكل كبير على تونس وكينيا من أجل مقاطعة هذه البطولة، غير أنها فشلت في إقناعهما بأطروحتها المتهالكة والتي لم تعد تقنع حتى شعبها الجزائري وذلك بعدما تلقت عدد من الصدمات من مختلف أطراف المنتظم الدولي.

وبهذا الانسحاب الجزائري وجد نظام “تبون” نفسه منعزلا بهذا القرار داخل الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، على غرار العزلة التي يعيشها داخل المنتظم الدولي وفشله في خلق ضجة بانسحابه من كأس إفريقيا لكرة اليد.

هذا وكشف الإتحاد الإفريقي لكرة اليد عن قائمة المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا معلنة كذلك عن تصنيف القبعات قبيل إجراء مراسيم القرعة.

حيث ضمت القبعة الأولى منتخبات مصر، تونس وأنغولا، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات المغرب، الكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر، أما القبعة الثالثة فقد ضمت الغابون، غينيا ونيجيريا بينما ضمت القبعة الرابعة كل من كينيا، الكاميرون والسنغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى