أخبار وطنيةالرئيسية

تونس تصدر مذكرة اعتقال دولية في حق رئيسها السابق منصف المرزوقي

أصدرت السلطات التونسية، مذكرة جلب وإحضار بحق الرئيس الأسبق منصف المرزوقي، على خلفية تصريح له الشهر الماضي حول جهوده في تأجيل عقد القمة الفرانكفونية التي كانت مقررة عقدها في بلاده هذا الشهر.

وقالت وكالة تونس أفريقيا للأنباء الرسمية، اليوم الخميس، إن مكتب الاتصال التابع للمحكمة الابتدائية أعلن أن قاضي التحقيق المتعهد بملف محمد المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية الأسبق تولى إصدار بطاقة بحث دولية في شأنه.

وقال المرزوقي الذي تولى رئاسة تونس في الفترة بين عامي 2011 و 2014 خلال لقاء تلفزيوني الشهر الماضي، إنه يشعر بالفخر لقرار مجلس الفرنكوفونية الدائم، بتأجيل عقد القمة التي كان من المزمع تنظيمها في تونس يومي 20 و21 من الشهر الجاري.

وعلى إثر هذه الحادثة طلب، قيس سعيّد، لدى إشرافه يوم 14 أكتوبر الماضي، على أول اجتماع لمجلس الوزراء، من وزيرة العدل، بأن “تفتح تحقيقا قضائيا في حق من يتآمرون على تونس في الخارج”، مشددا على أنه “لن يقبل بأن توضع سيادة تونس على طاولة المفاوضات، فالسيادة للشعب وحده”. وأضاف الرئيس خلال ذلك الاجتماع قوله: “إن من يتآمر على تونس في الخارج يجب أن توجه له تهمة التآمر على أمن الدولة في الداخل والخارج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى