رياضة

توقيفات وغرامات مالية في حق نادي حسنية أكادير

ـ صباح أكادير

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضیة، التابعة للجامعة الملكیة المغربیة لكرة القدم، تغريم نادي حسنیة أكادير مبلغ 30 ألف درھما، لاستعمال جماھیره للشھب الاصطناعیة مع تسجیل حالة العود للمرة الثانیة، خلال المباراة التي جمعته بنادي الجیش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

كما تم تغريم الفريق السوسي مبلغ 2000 درھما، لحصوله على 3 إنذارات مع طرد خلال المباراة التي جمعته بنادي الجیش الملكي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

العقوبات طالت أيضا لاعب الحسنية المھدي أوبیلا، الذي تقرر توقيفه لـ4 مباريات، اثنتان منھا موقوفتا التنفیذ، مع تغريمه 3000 درھما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجیش الملكي، إثر تلفظه بكلام نابي اتجاه حكم المقابلة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

 وفي نفس الإطار، تم تغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 50 ألف درھما، لاستعمال جماھیره للشھب الاصطناعیة ورمیھا على أرضیة الملعب مما أدى إلى توقیف المباراة، التي جمعته بنادي نھضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وتغريم نادي يوسفیة برشید مبلغ 25 ألف درھما، لاستعمال جماھیره للشھب الاصطناعیة مع تسجیل حالة العود للمرة الأولى، خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي.

الجامعة قررت أيضا تغريم نادي سريع واد زم مبلغ 5000 درھما، لرمي جماھیره القارورات داخل الملعب خلال المباراة التي جمعته بنادي اولمبیك أسفي، فضلا عن تغريم فريق أولمبیك أسفي مبلغ 2000 درھما لحصول فريقه على 5 انذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات، وتغريم فريق الجیش الملكي مبلغ 2000 درھما لحصول فريقه على 4 انذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنیة اكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى