أخبار وطنيةالرئيسية

احتمال 10000اصابة يومية بالمغرب خلال أيام لهذا السبب خبير يوضح

من المرتقب أن يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة، بسبب التجمعات العائلية بمناسبة عيد الأضحى.

وتوقع مجموعة من الخبراء المغاربة، أن يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا مباشرة بعد عيد الأضحى، لما يشهده من تجمعات عائلية.

وقال الطيب حمضي، الطبيب والباحث في السياسات وأنظمة الصحة، أن المنظومة الصحية ستعرف خلال الأيام القليلة المقبلة، ضغطا كبيرا، بسبب ارتفاع عدد المصابين، وبالتالي ارتفاع عدد الحالات الحرجة.

وتوقع حمضي، أن يتجاوز عدد المصابين 10 آلاف مصاب بفيروس كورونا يوميا، بعد عيد الأضحى، لذا يجب على الجميع الالتزام بالتدابير الصحية والوقاية، عوض انتظار بلاغات الحكومة، بحسب تعبير حمضي.

في حين قال مصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، أن تراخي المواطنين وعدم التزامهم بالتدابير الاحترازية، سيؤدي لا محال إلى ارتفاع عدد المصابين بكورونا خلال الأيام المقبلة.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة، أعلنت اليوم السبت، عن تسجيل 5494 إصابة جديدة بكورونا المستجد و1604 حالة شفاء و23 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) بلغ 11 مليون و728 ألف و171 شخصا، بينما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 9 ملايين و794 ألف و265 شخصا.

وأوضحت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 575 ألف و162 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 542 الف و78 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 2، 94 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9559، بنسبة فتك قدرها 1،7 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى